«القوى العاملة»: مقابلات للباحثين عن عمل وتوقيع عقد معهم باليوم نفسه

DH6xb_HVoAInBbf

اعلن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة الكويتية امه تمكن بالتعاون مع شركة الخليج للتأمين اليوم الاربعاء من إجراء مقابلات ل50 شابا وشابة من الباحثين عن العمل واختيار 15 منهم للوظيفة وتوقيع عقد العمل في اليوم نفسه.
واكد الامين العام للبرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحافي عقب توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الخليج للتأمين بهذا الصدد حرص الجانبين على تحقيق الاستخدام الامثل للموارد البشرية الوطنية وتأهيلها من الناحية الفنية والادارية وتشجيع القطاع الخاص على استقطاب العمالة الوطنية.
وقال المجدلي ان برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة يهدف الى دعم العمالة الوطنية وحثها على العمل بالجهات غير الحكومية تنفيذا لاحكام قانون دعم العمالة الوطنية (رقم 19 لسنة 2000).
واضاف ان البرنامج يسعى ايضا الى تحقيق التوجهات العامة لخطة التنمية وأهداف برنامج عمل الحكومة لافتا الى ان رؤية البرنامج ترمي الى جعل القطاع الخاص المستقطب الاكبر للعمالة الوطنية.
واوضح ان برنامج إعادة الهيكلة يبذل جهوده في توظيف الشباب الكويتي في القطاع الخاص من خلال توقيع العقود ومذكرات التفاهم مع جميع الجهات مع اختلاف تخصصاتها الوظيفية وتشجيع الجهات غير الحكومية على استقطاب العمالة الوطنية.
واشار الى رغبة الجهات المعنية في مد جسور التواصل والتعاون مع البرنامج من اجل حسن استغلال الفرص المتاحة وتنميتها وتهيئتها لاستقطاب العمالة الوطنية كون البرنامج هو المستقطب الرئيسي للباحثين عن عمل في الجهات غير الحكومية.
وذكر ان البرنامج يسعى الى اشراك شركة الخليج للتأمين في الإشراف والمتابعة على المشاريع والبرامج الخاصة به والمنفذة من قبل الطرفين اضافة الى التنسيق في حملة إعلامية مشتركة لتسويق المشاريع المتفق عليها وتوفير الخدمات اللوجستية داخل البرنامج.
وافاد بان مذكرة التفاهم بين الجانبين اشتملت على توفير قوائم بأسماء الباحثين المسجلين في البرنامج وترشيحهم للفرص المتاحة في الشركة وتوفير القاعات التدريبية واستخدام مسرح مبنى البرنامج للاستفادة منه في تنفيذ المشاريع وتقديم الارشاد الوظيفي.
وقال المجدلي ان التعيين تم في وظائف خدمة العملاء والمبيعات مشيرا الى منح من سيتم تعيينهم لعدد من الميزات الوظيفة كالتأمين الصحي والتأمين على الحياة واصابات العمل وصندوق الادخار الى جانب العمولات على المبيعات.
وكانت إدارة التوظيف في برنامج إعادة الهيكلة قد دعت الراغبين بالعمل في شركة الخليج للتأمين من حملة مؤهل (جامعي ودبلوم وثانوي) للذكور والاناث ممن لا تقل أعمارهم عن 20 سنة ولا تزيد عن 25 سنة مع ضرورة اجادة اللغة الإنجليزية الى مراجعة البرنامج.
وقامت شركة الخليج للتأمين بإجراء عملية التعيين للناجحين في نفس اليوم لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين حيث مثل المجدلي البرنامج فيما مثل شركة الخليج للتأمين الرئيس التنفيذي طارق الصحاف.
من جانبه اكد الصحاف في تصريح مماثل اهتمام شركة التأمين بالعنصر الكويتي وتشجيعه على العمل في قطاع التامين ورفع كفاءته عبر دورات تدريبية لغرس مفاهيم اهمية العمل بالقطاع الخاص لدعم مسيرة الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

طقس مائل للحرارة ورياح مثيرة للغبار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 36

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض