«برايح سالم» إلى.. التنفيذ

291190_e

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية برئاسة رئيس المجلس مهلهل الخالد على مشروع بلدية الكويت الخاص بتطوير وتجميل جزء من شارع سالم المبارك (برايح سالم) في منطقة السالمية.
كما وافق (البلدي) على طلب بلدية الكويت تخصيص جزء من موقع سوق المواشي سابقا بمنطقة الري ليكون اسواقا مؤقتة تقام بالتعاون مع الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة حيث تم تخصيص ميزانية تتراوح من 850 الف دينار كويتي (نحو 83ر2 مليون دولار امريكي) الى مليون دينار (نحو 33ر3 مليون دولار) على أن يجهز الموقع خلال ثمانية اشهر تقريبا.
وحول اقتراح زيادة نسب البناء في السكن الخاص ليتسنى للمالك زيادة دور رابع والذي ناقشه المجلس أمس اوضح المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي انه من غير المعقول مكافأة المخالفين والسماح لهم بزيادة نسب البناء دون موافقة مسبقة من البلدية.
واضاف المنفوحي ان هناك احكاما قضائية صدرت مؤخرا بازالة تلك المخالفات التي قد تسبب كوارث في حال عدم توافر بنية تحتية للبناء تحتمل الوزن الزائد مشيرا الى ان نسب البناء وضعت من خلال مرسوم ولا يمكن تغييرها الا من خلاله.
ورأى ان السماح بالزيادة في السكن الخاص ستتبعها زيادة في السكن الاستثماري ما يتسبب بخلل في الهيكل التنظيمي لكل منطقة وحدوث كثافة سكانية اكبر من المتوقع في الخطة الاسكانية.
من جهة اخرى اوصى المجلس بالموافقة على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتخصيص موقع محرقة صديقة للبيئة بمنطقة كبد في محافظة الجهراء كما خصص موقعا لجمعية الشرطة الاستهلاكية ضمن موقع الخدمات المرورية والفحص الفني بالجهراء.
ووافق المجلس على كتاب نادي التضامن الرياضي بشأن تظلمه لإعادة النظر في ضم المساحة المجاورة له كما وافق على طلب وزارة الصحة ترخيص موقع لمهبط طائرات عمودية قرب المخفر الشمالي ضمن المنتزه القومي بمحافظة الجهراء.
وخصص المجلس كذلك موقعا لردم المخلفات الاسبستية شمال طريق الابرق ضمن محافظة الجهراء كما وافق على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية ترخيص نصب تذكاري في الدوار المقابل لمدخل فندق ومنتجع سليل الجهراء.
ووافق على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع للاغراض الزراعية الانتاجية والبحثية بمنطقة السالمي فيما حفظ الاقتراح الخاص بتوسعة مدينة جنوب سعد العبدالله.
كما وافق على تخصيص أرض لإقامة مضمار لمهارات القيادة في منطقة محافظة الجهراء وطلب وزارة الدفاع تخصيص موقع دار ضيافة القوة البرية بجانب لواء التحرير اللواء السادس الجديد شرق طريق العبدلي بمحافظة الجهراء وتخصيص موقع بديل لمشروع الاوليفينات الثالث والعطريات الثاني المتكامل مع مصفاة الزور.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض