الغوص: رفع طن مخلفات في ساحل الخيران

549330_e

أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن نجاح الحملة البيئية الاولى لرفع المخلفات عن شاطئ الخيران الشمالي جنوب الكويت وذلك ضمن مبادرة “بحرنا” والتي تهدف لحماية البيئة البحرية والشواطئ.
وقال رئيس فريق الغوص الكويتي وليدالفاضل لوكاله الانباء الكويتية (كونا) بأن حملة تنظيف سواحل الخيران نجحت في رفع طن من مخلفات بلاستيكية وقطع خشبية ومخلفات أخرى وتم رفعها حفاظا على البيئة البحرية وكائناتها من أجل جعل الساحل نظيفا ليتمتع به رواده دائما.
وبين الفاضل أن معظم هذه المخلفات جاءت إلى الشاطي من خلال بعض رواد المكان الى جانب الرياح الجنوبية التي هبت على الكويت مؤخرا مبينا ان الفريق استغل الفريق انحسار ماء البحر بهدف سهولة رفع هذه المخلفات.
واضاف الفاضل ان ساحل الخيران الجديد يحتوي على سواحل عديدة ومن المشاريع التنموية الكبيرة بالكويت وهي من السواحل البيئية المهمة نظرا لتمتعه بالكثير من الحياة الفطرية اذ يعتبر محمية طبيعية مما أثرى تواجد الاسماك والكائنات فيه.
ودعا الفاضل الى تشديد الرقابة على هذا الساحل لوقف تعرضه للتلوث نظرا لوجود العديد من التعرجات فيه وصعوبة حركة التيارات المائية فيه ما يحتم الحرص على عدم تعرضه لاي ضغوط بيئية تؤثر على جمال بحره أو على الكائنات البحرية.
واكد أن فريق الغوص يعتزم الاستمرار في حملات تنظيف هذه السواحل معربا عن الشكر لجميع الداعمين والمساهمين في هذا العمل البيئي.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض