الرئيسية » محــليــات » البلدية تدشن المحطة الثانية من حملة الأنشطة الغذائية في مستشفيات الجهراء

البلدية تدشن المحطة الثانية من حملة الأنشطة الغذائية في مستشفيات الجهراء

 

كويت نيوز: واصلت بلدية الكويت حملاتها التفتيشية على المطاعم والأسواق المركزية بالمستشفيات واستهدفت في محطتها الثانية مختلف الأنشطة الغذائية داخل أسوار المستشفيات بمحافظة الجهراء.

وقال مدير ادارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الجهراء صالح الكندري في تصريح صحافي اليوم ان الحملة لم تسجل أي مخالفة “ما يدل على أن البلدية حاضرة بجهودها على مختلف المستويات من حيث الرقابة المستمرة على الأنشطة الغذائية خصوصا على قطاع المستشفيات الذي يعد من المواقع الحساسة التي تتعامل بصفة يومية مع الزوار والمراجعين”.

وأوضح الكندري أن الهدف من تلك الحملات ليس تحرير المخالفات بقدر توصيل الرسالة التوعوية لتعريف العاملين بالضوابط والاشتراطات الواجب الالتزام بها وأهميتها في توفير المناخ الآمن لهم ولزوار تلك الأماكن.

واشار الى أن بلدية المحافظة ومن خلال تعليمات مديرها المهندس سامي السعيدان تنظم حملات مكثفة على مختلف الأنشطة الغذائية وفق برنامج يومي بهدف المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين.

من جانبه أوضح مراقب الأغذية والأسواق بفرع بلدية محافظة الجهراء مشاري ناصر المطيري الذي قاد فريق المفتشين ان البلدية لن تتساهل مع مخالفات الأغذية في حال رصدها من قبل فريق المفتشين وذلك من خلال تطبيق اللوائح والأنظمة ضد المتجاوزين.

وذكر المطيري أن عمليات الرقابة مستمرة على مختلف الأصعدة بهدف المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين الى جانب توجيه الارشادات والتعليمات لأصحاب المحلات والأنشطة الغذائية عن بعض الضوابط التي لا تستدعي تحرير المخالفات.

وأوضح أن فريق المفتشين وجه خلال الحملة بعض التعليمات لأصحاب الأنشطة الغذائية للإلتزام بها ومنها عدم ترك الأبواب الخارجية مفتوحة تلافيا لدخول الغبار على المواد الغذائية القريبة من تلك الأبواب الى جانب وضع اللوحة التي توضح أن بعض المواد الغذائية توالف أو مسترجعة في الأماكن المعدة لذلك.

شاهد أيضاً

1280x960

«الأوقاف»: ربط الحوافز المالية بالإنجازات

توجت إدارة مساجد محافظة حولي بالمركز الأول على مستوى 36 إدارة في جائزة التميز للمرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *