«البلدية» تطلق غدا حملة النظافة «بتعاونكم نجملها» في المحافظات الست

DHlUEzpVoAAocXJ

تطلق بلدية الكويت غدا الأحد حملة التفتيش (بتعاونكم نجملها) بهدف الارتقاء بمستوى النظافة العامة في المحافظات الست وإيصال رسالة مجتمعية في هذا الشأن وتستمر ثلاثة أشهر.
وتمتاز الحملة بإشراك البلدية المواطنين والمقيمين في الوصول إلى أماكن المخالفات بشكل شامل وسريع من خلال تصويرهم لأي مخالفة داخل المناطق السكنية والتجارية وإرسالها إلى حسابات البلدية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووضعت البلدية خطة عمل ميدانية كاملة ووفق جدول زمني تتعاون من خلاله مختلف إداراتها مثل إدارات النظافة وإشغالات الطرق وإدارات التدقيق والمتابعة إلى جانب فرق الطوارئ وأقسام إزالة المخالفات في فروع البلدية بالمحافظات.

وتتولى تلك الإدارات إجراء مسوحات شاملة لمستوى النظافة من خلال تفعيل أداء شركات التنظيف وتطبيقها للغرامات والجزاءات المنصوص عليها في عقود النظافة ومباشرة عمليات التنظيف وغسل وتبديل الحاويات بمختلف المقاسات وتنظيف الشوارع والميادين والساحة والحد من مخالفات النظافة.

وتعنى حملة (بتعاونكم نجملها) بالتصدي لكل أنواع المخالفات في الواجهات البحرية والمتنزهات العامة إضافة إلى التأكد من الاشتراطات الصحية فيما يتعلق بالمحال والمطاعم والمقاهي والأسواق العامة.

وتولت بلدية الكويت أخيرا تركيب 124 إعلانا (موبي) في المحافظات الست بهدف تعريف المواطنين والمقيمين بحملتها الإعلامية (بتعاونكم نجملها) الخاصة بالارتقاء بمستوى النظافة في جميع المحافظات.
وهدفت تلك الخطوة إلى إيصال رسالة مباشرة للجمهور بأهمية التعاون معها عبر حسابات البلدية على مواقع التواصل الإلكتروني في حال وجود أي سلبيات تتعلق بالنظافة العامة سواء كانت مخلفات أو سيارات مهملة ومعروضة للبيع في الشوارع والميادين إضافة إلى ما يتعلق بتقاعس شركات النظافة في غسل الحاويات أو وجود أسواق عشوائية أو باعة جوالين.

ووفرت بلدية الكويت جميع المعدات والآليات وسخرت كل الجهود والإمكانيات لرفع الأداء والإرتقاء بمستوى النظافة لأقصى درجاتها لضمان تحقيق أهداف تلك الحملة.
ويشمل ذلك تكثيف عمليات التفتيش الميدانية من قبل مفتشي الإدارات الرقابية لرصد المخالفات وتحرير محاضر المخالفات بشأنها كما تغطي عمليات التفتيش جميع المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية والصناعية يوميا وستكثف في عيد الأضحى المبارك لتكون متواصلة على مدار الساعة.

وتركز حملة (بتعاونكم نجملها) على إحكام الرقابة على مخازن الشركات الغذائية وأنشطة التخزين المختلفة إلى جانب مخازن الجمعيات التعاونية كذلك الكشف على تراخيص الإعلانات التجارية وفي المجمعات والأسواق التجارية والمجمعات الاستثمارية.

وبغية إيصال رسالتها لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين شكلت بلدية الكويت فريق عمل إعلاميا لتغطية كل ما يتعلق بتنفيذ هذه الحملة الواسعة عبر مختلف وسائل الإعلام ولتعريفهم بحسابات البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما سيتولى الفريق بث عبارات التوعية الخاصة بقانون النظافة لتحقيق هدفها في الارتقاء بمستوى النظافة بالمحافظات بما يشمل كل المناحي المتعلقة بها سواء رفع السيارات المهملة أو المعروضة للبيع أو أي مظاهر إشغال للطريق إضافة إلى استغلال الساحات أو إزالة الإعلانات العشوائية.

وعلاوة على ذلك سيلقي الفريق الإعلامي الضوء على انتشار ظاهرة القصابين الجوالين أثناء عيد الأضحى المبارك وسلبيات الاستعانة بهم وخطورة ذلك على الصحة العامة إلى جانب التصدى للأسواق العشوائية في بعض المناطق التي تتركز فيها العمالة الوافدة.

وتتضمن الحملة تعاون بلدية الكويت مع العديد من الجهات الحكومية حيث سيتم تفعيل قرار الإبعاد الإدراي لأي عامل مخالف كما سيتم التعامل معهم بحزم حيث إن الصحة العامة للمواطنين والمقيمين تعد من أولويات بلدية الكويت.

وتضع بلدية الكويت سلامة المادة الغذائية المقدمة للجمهور أولوية لها إضافة إلى كل ما يشوه المنظر العام بجميع المحافظات في موازاة حرصها على متابعة عمليات التفتيش للأجهزة الرقابية عن كثب وبكل شفافية تفعيلا للدور الرقابي في تطبيق القانون على المخالفين للوائح وأنظمة البلدية.

وكانت حملة التفتيش الأخيرة لبلدية الكويت التي أطلقتها في شهر مايو الماضي تحت عنوان (صحتك أمانة) حققت نجاحا من خلال مصادرة أطنان من المواد الغذائية التالفة إضافة إلى مخالفة وإغلاق عدد كبير من المحال التي كانت تهدد صحة المواطنين والمقيمين بعرض تلك المواد الغذائية التالفة

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض