«الشباب»: فخورون بعطاء أبنائنا وأبوابنا مفتوحة للمبادرين

1280x960 (80)

استقبلت وزارة الدولة لشؤون الشباب في مطار الكويت الدولي وفد الكويت، ممثلاً في وزارة التربية، المشارك في ملتقى «ملست» في البرازيل وقدم خلاله مشروعين هما «الاستفادة من فرق درجات الحرارة لتوليد الطاقة الكهربائية للطالب جواد الفيلي»، و«استخدام الطاقة المتجددة باستخدام جهاز متنقل للتدريب ومصدر كهربائي للطالب أحمد الضاحي».

وهنأ المتحدث باسم وزارة الدولة لشؤون الشباب ناصر العرفج المشاركين بهذا الملتقى، قائلاً: إننا فخورون بشبابنا الكويتي المعطاء، الذي يثبت دائماً أنه قادر على العطاء والتميز في كل المجالات، متمنياً للمشاركين مزيداً من التقدم والازدهار، وهذا الإنجاز هو بداية لمشوارهم العلمي مؤكداً حرص الوزارة على تبنّي المواهب الشابة، والأخذ بأيديهم والوصول بإنجازاتهم مشيراً إلى أن أبواب الوزارة مفتوحة لجميع الشباب المبادر والمعطاء.

ومن جهة أخرى قال الموجه الفني لمادة العلوم بمنطقة الأحمدي التعليمية طلال النومس، إن مشاركة الوفد مميزة جداً حيث نال المشروعان الاستحسان من الحضور من كل دول العالم، معرباً عن الشكر لوزارة الدولة لشؤون الشباب لحرصها على تشجيع الشباب ودعمهم.

من جانبه، قال المشارك جواد الفيلي، إن مشاركتي في هذا الملتقى فرصة فريدة من نوعها، فمن خلالها استطعنا كشباب كويتي ولو بالقليل تعريف شباب العالم بثقافة وتراث الكويت، مضيفاً: نالت مشاركتي الاستحسان الكبير من حضور الملتقى، وتقدم الفيلي بالشكر إلى وزارة الدولة لشؤون الشباب على ذلك الاستقبال ووزارة التربية على هذه الفرصة.

بدوره، ذكر المشارك أحمد الضاحي، أن مشاركته في الملتقى هي حصيلة لمشاركاته من خلال فوزه بالمركز الأول في مسابقة الفيزياء على مستوى الكويت حيث كان مشروعه متمثلاً في جهاز «in15» والذي لاقى استحسان اللجنة المنظمة.

شاهد أيضاً

طقس دافئ نهاراً مائل للبرودة ليلاً.. والعظمى 29

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض