سعر النفط يرتفع ليستقر عند مستوى 104.71 دولار

 

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 1.04 في تداولات أمس الاثنين ليستقر عند مستوى 104.71 دولار للبرميل مقارنة ب 103.67 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي.

وأظهرت أسعار النفط في تداولات أمس ارتفاعا ملحوظا بعد توصل جمهورية قبرص والمقرضين الدوليين الى اتفاق قبل انتهاء المدة المحددة وذلك لتفادي انهيار النظام المصرفي في قبرص ما ساهم في بث الطمأنينة بشأن الوضع المالي في أوروبا وعزز توقعات ازدياد الطلب على النفط من قبل دول القارة الأوروبية.

وكان الاتفاق يتضمن اغلاق ثاني أكبر بنوك قبرص ما أسفر عن الحاق خسائر فادحة بأصحاب الودائع غير المؤمنة (التي تزيد على 100 ألف يورو) مقابل خطة انقاذ قيمتها 10 مليارات يورو.

وبموجب هذا الاتفاق المبدئي ستتم تصفية البنك الشعبي القبرص أو (بنك لايكي) وتحويل الودائع التي تقل قيمتها عن 100 ألف يورو الى بنك قبرص الى حين انشاء بنك جديد حيث من المقرر ان تجمد الودائع التي تتجاوز قيمتها 100 الف يورو في كل من البنكين وهي ودائع لا تحميها قوانين الاتحاد الاوروبي واستخدامها لتسوية ديون بنك (لايكي) واعادة رسملة بنك قبرص.

وساهم هذا الاتفاق بارتفاع أسعار العقود الآجلة للنفط الخام في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) أمس وتداولها حول مستويات 95.26 دولار لبرميل النفط مقارنة مع أسعارها عند الافتتاح البالغة 93.69 دولار محققة أعلى مستوى لها عند 95.63 دولار والأدنى عند 93.69 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض