الرئيسية » مكتبة الفيديو » بالفيديو.. خبراء نفطيون وبيئيون يحذرون من تعدد وتمدد بقع الزيت مقابل «رأس الزور»

بالفيديو.. خبراء نفطيون وبيئيون يحذرون من تعدد وتمدد بقع الزيت مقابل «رأس الزور»

767026-1

شدد مسؤولون في جهات حكومية وبيئية ونفطية على أهمية زيادة وتيرة العمل على مكافحة بقع الزيت التي ضربت محطة الزور للكهرباء نظرا لما تمثله هذه الكارثة من آثار وتداعيات سلبية على البحر وتزيد من تلوثه.

وقال خبراء بيئيون ان البقع تتمدد، مشيرين الى ان بقعتين او ثلاث بقع في طريقها لتلويث قطاع كبير من شواطئنا.

واضافوا انه ورغم تشكيل فرق متخصصة لأخذ العينات البحرية وتحليلها وبحث المسببات ووضع الحلول إلا أن الجهود مازالت تحتاج الى مزيد من الاستنفار للتقليل من الآثار والتداعيات الكبيرة على هذه المنطقة مشددين على اهمية كشف المتسببين في مثل هذه الكوارث البيئية التي تضر بالبحر وبالشواطئ وتشكل خطرا كبيرا على الانسان والمخلوقات البحرية.
وطالب الخبراء بسرعة التحقق من مصدر هذه البقع التي تزداد وتتوسع رغم الجهود المبذولة لمحاصرتها لافتين الى ان الخطر مازال قائما ومحدقا.
ورصدت مسوحات جوية توسعا خطيرا في بقع الزيت التي امتدت على مسافة كبيرة واقتربت بشدة من الشاطئ في تطور خطير وسيئ.
وكانت الإدارة العامة للبيئة قد تلقت بلاغا من الادارة العامة لخفر السواحل والذي يفيد برصد بقعة زيت تمتد بمساحة 100 متر مقابل منطقة رأس الزور، واوضحت الهيئة انها قامت بالتواصل مع القطاع النفطي لمسح المنطقة وتحديد حجم وانتشار ومصدر البقعة حيث عملت الفرق التابعة لشركة نفط الكويت على ذلك، ولفتت الهيئة الى انه يتم التحقق من مصدر البقعة، مؤكدة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية منطقة مآخذ المياه التابعة لوزارة الكهرباء والماء باستخدام المعدات المطاطية.

شاهد أيضاً

767727-1

بالفيديو.. شاهد إصابة توم كروز أثناء تصوير مشهد من فيلمه الجديد

أصيب نجم هوليوود الشهير #توم_كروز بجروح خلال تصويره فيلم “مهمة مستحيلة” بنسخته الجديدة. وخلال مقطع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *