الفيفا: حظر #العربي من التسجيل غير قابل للتطبيق.. حاليًا

548529_e

أكد أمين سر نادي العربي الرياضي عبدالرزاق المضف وصول كتاب من الاتحاد الدولي لكره القدم “فيفا” وذلك ردا على استفسار النادي العربي حول منع النادي من تسجيل اللاعبين، والذي أفاد بأن المنع هو من اختصاص الاتحاد المعترف به فقط ، وذلك حسب ما غرد به المضف عبر حسابه الشخصي تويتر.

هذا وقد جاء رد الفيفا على استفسار النادي العربي على النحو التالي:

كتاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 10 / 8 / 2017 إلى النادي العربي الرياضي ( السيد / عبد الرزاق المضف – أمين السر العام)

الموضوع: حظر التسجيل المفروض على النادي العربي الرياضي

سيدي العزيز: بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، نود الإفادة بأننا قد استلمنا كتابكم المرسل بتاريخ 20/7/ 2017 واطلعنا على مضمونه. ومن خلال كتابكم المذكور، لاحظنا أنكم ترغبون بتوضيح حول الآثار المحتملة والناتجة عن تعليق عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم على حظر التسجيل الواقع على ناديكم، بقرار من غرفة فض المنازعات المؤرخ في 2/3/2017.

أما بخصوص مسألة متى يكون حظر التسجيل قابلا للتطبيق، فنؤكد لكم أنه حسب المادة 16 – الفقرة 3 من النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم ، لا يجوز للعضو المعلق أن يمارس أي حق من حقوقه كعضو، ولا يجوز للأعضاء الآخرين التواصل مع عضو تم تعليق عضويته. وبالرغم من ذلك، فإننا نرى أن المادة 16 – الفقرة 3 من النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم لا تعطي أساسا قانونيا لمنع اللاعب من الانتقال إلى نادي جديد بنفس الاتحاد أو اتحاد عضو آخر.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض