أحمد لاري:سأتبنى مشروعا يسمح لأصحاب الرخص التجاريةبالتقاعد والاحتفاظ برخصهم

 

كويت نيوز: اعلن النائب احمد لاري انه سيتبنى مشروعا بقانون مقدما من الحكومة الى اللجنة المالية منذ حوالي خمس سنوات، بتعديل بعض احكام قانون التأمينات الاجتماعية يسمح بموجبه لاصحاب الرخص التجارية التقاعد مع الاحتفاظ برخصهم التجارية السارية ومزاولة عملهم بموجبه.

وبين لاري ان الوضع الحالي يلزم من يتقاعد بانهاء رخصته لان فلسفة التأمينات مبنية على عدم قدرة المؤمن عليه بالاستمرار بمزاولة مهنته، لذا يجب اقرار هذا التعديل الذي يخدم شريحة كبيرة من المواطنين، ويمكن المتقاعد من مزاولة نشاطه التجاري.

وكشف لاري عن ان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية انتهت في دراسة اعدتها الى انه ليس ثمة مانع من الاستجابة لطلب الغاء شرط التوقف عن مزاولة النشاط بالاخذ في الاعتبار الاوضاع الخاصة بالخاضعين لاحكام الباب الخامس، من حيث عدم ملاءمة الغاء التراخيص التجارية في كثير من الحالات.

وقال لاري ان هذا المشروع الحكومي مقدم منذ 23 اكتوبر 2007 الى اللجنة المالية، وسأدفع مع اعضاء اللجنة نحو اقراره في اسرع وقت واحالته الى المجلس، تمهيدا لاقراره.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض