الرئيسية » مجلس الامه » 400 مليون لـ 12 قياديًا و7 موظفين

400 مليون لـ 12 قياديًا و7 موظفين

548392_e

شنت النائب صفاء الهاشم هجومًا على نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، على خلفية ما وصفته بالفساد الدائر بشأن هيئة مكافحة الفساد، على خلفية تسلمها أرضًا بتكلفة إنشاء تصل إلى ٣٠ مليون دينار، وقيمة سوقية تقدر بـ 400 مليون دينار.
وقالت الهاشم “بلغني اليوم رسمياً تسلم هيئة مكافحة الفساد أرضا مساحتها ستة عشر الف متر بواجهه بحرية مقابل مخفر الصالحية بين المستشفى الامريكاني وبيوت بهبهانى لتكون مقراً جديد لها وبتكلفة إنشاء تصل إلى ٣٠ مليون دينار”.
وأكدت أن “هيئة الفساد تزاول عملها بصورة مستقرة في مدرسة الشامية بمساحة مشابهة، وياليت أداءها الحالي يبرد القلب أو نرى منها فاسدا خلف قضبان حتى نقول عملها مبهر وقوى ومصدر للأمن والقضاء على الفساد”.
وبينت أن “سعر الأرض السوقي يقدر بأربعمائة مليون دينار، متسائلة “فهل هذا معقول؟!” مؤكدة أن الهيئة “تستطيع الهيئة القيام بعملها بأي مكان وبالذات فى مقرهتا الحالى”.
واضافت:”سأتقدم بسؤال برلماني مدعم بالمستندات عن تخصيص الأرض للهيئة من قبل أملاك الدولة”.
وافادت الهاشم :”فى نفس الوقت هناك طلبات إسكانية متراكمة وبالارقام!!لماذا لايتم بناء شقق سكنية فاخرة مطلة على البحر للشباب الكويتي!!؟, او تحويل الأرض الى موقع تراثي يضم الكويت المصغرة ويتصل ببيوت بهبهاني والمستشفى الامريكاني”
واشارت الى أن “هيئة الفساد حالياً فيها ١٢ قياديًا و٧ موظفين!! وطابق واحد فى المعهد القضائي يستوعبهم”.
وأعربت عن تمنيها أن يعى وزير المالية “مدى جهوزيتي بالمستندات، ويعيد النظر فى قرار التخلّى عن هذه الدرّة البحرية”.
وأكدت الهاشم:”سيكون لنا موقف فى اللجنة المالية واستدعاء الوزير للتوضيح كذلك. وسأثير الموضوع مع لجنة حماية المال العام,وياخوفى بس ان يكون هذا المبنى اذا إنتهى ، عنواناً للفساد بدلاً عن مكافحته”.

شاهد أيضاً

548961_e

فحص المستندات المالية لعهد العلاج بالخارج

أعلن رئيس جهاز المراقبين الماليين عبدالعزيز الدخيل، أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية كلف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *