الرئيسية » الرياضه » تصفيات المونديال.. مواجهات آسيوية حاسمة

تصفيات المونديال.. مواجهات آسيوية حاسمة

 

تشهد العاصمة سول مواجهة قوية بين منتخب كوريا الجنوبية وقطر الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الرابع من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014.

ويحل منتخب لبنان ضيفا على نظيره الأوزبكي في طشقند في المجموعة ذاتها.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، تليها كوريا الجنوبية ولها 7 نقاط من 4 مباريات، ثم إيران وقطر ولكل منهما 7 نقاط أيضا من 5 مباريات، ويأتي لبنان أخيرا برصيد 4 نقاط.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الثانية أيضا ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.

كوريا الجنوبية تبحث عن مواصلة مشوارها نحو النهائيات العالمية التي اعتادت المشاركة فيها منذ أعوام، كما أنها تملك أفضل إنجاز آسيوي في المونديال حين بلغت نصف نهائي نسخة 2002 التي استضافتها مع اليابان قبل أن تخسر أمام ألمانيا وتحل رابعة.

مباراة الذهاب بين المنتخبين في الدوحة انتهت بفوز كوري كبير بواقع أربعة أهداف مقابل هدف، ولذلك يتعين على المنتخب القطري إيجاد الطريقة المناسبة لخوض مباراة الإياب أمام لاعبين يمتازون بالمهارة والسرعة ويحظون بدعم جماهيرهم.

وفي المباراة الثانية في طشقند، يخوض منتخب لبنان اختبارا صعبا في هذه التصفيات التي لفت فيها الأنظار في الدور الثالث عندما تخطى منتخبات مثل كوريا الجنوبية والكويت والإمارات ليحجز بطاقته إلى الدور الرابع للمرة الأولى في تاريخه.

لكن المنتخب اللبناني في الدور الرابع كان بعيدا جدا عما قدمه في الثالث، كما أن فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي هزت الكرة اللبنانية وأدت إلى إيقاف عدد من اللاعبين انعكست عليه قبل أن يمحو آثارها الجمعة الماضي بفوز كبير على ضيفه التايلاندي بخمسة أهداف مقابل هدفين في تصفيات كأس آسيا 2015.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *