الرئيسية » أهم الأخبار » النيابة المصرية توقف 5 نشطاء معارضين

النيابة المصرية توقف 5 نشطاء معارضين

 

أمرت النيابة العامة في مصر الاثنين بتوقيف 5 من أبرز النشطاء السياسيين المعارضين للرئيس المصري محمد مرسي للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بـ”التحريض على أحداث العنف” التي وقعت أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة يوم الجمعة الماضي.

وأفاد مراسلون في القاهرة أن رئيس النيابة بالمكتب الفني للنيابة العامة حازم صالح أصدر قراراً بضبط وإحضار كل من علاء أحمد سيف الإسلام عبدالفتاح الشهير بـ”علاء عبدالفتاح” وأحمد سعد دومه الشهير بـ”أحمد دومه” وكريم أحمد محمد عمر الشهير بـ”كريم الشاعر وحازم يوسف عبدالعظيم إبراهيم الشهير بـ”حازم عبدالعظيم، وأحمد عيد حلمي غنيمي الشهير بـ”أحمد الصحفي”.

ووتجدر الاشارة  إلى أن النائب العام أصدر قراراً بإدراج المعنيين في قوائم الممنوعين من السفر، كما تقرر طلب نوارة نجم ابنة الشاعر المصري المعروف أحمد فؤاد نجم لسؤالها فيما نسب إليها.

وجاء هذا القرار على خلفية تحقيقات جارية في البلاغ المقدم ضد عدد من الشخصيات والأحزاب السياسية، ومسؤولين عن عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيامهم بالتحريض على “الاعتداء على أشخاص وإتلاف ممتلكات وتكدير السلم العام”، في الأحداث التي اندلعت أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

من ناحية ثانية، قررت محكمة جنح سيدي جابر  في الاسكندرية إخلاء سبيل 15 متظاهراً بكفالة مالية تصل إلى 5 آلاف جنيه  لكل متهم، وذلك على خلفية إلقاء القبض عليهم في أحداث اشتباكات جمعة قسم شرطة “سيدي جابر” بين المتظاهرين وقوات الأمن يوم 2 فبراير الماضي.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها بمواجهات في #القدس #اغضب_للاقصي

عاجل… استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها بمواجهات في القدس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *