«الصحة» عينت طبيبة عضواً في اللجنة العليا للمستهلكات الطبية.. لديها عيادة خاصة!

548238_e

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة أن هناك طبيبة لديها عيادة خاصة ، وفي الوقت نفسه عضو في اللجنة العليا للمستودعات الطبية التي تقوم باختيار المستهلكات الصحية الخاصة بالوزارة في كل التخصصات .
وقالت المصادر إن ذلك يتنافى بالطبع مع المصلحة العامة ، ويتضارب مع قوانين وزارة الصحة ذاتها ، ويؤدي إلى تناقض واضح في سياسات الوزارة في هذا الشأن ، ومن ثم الإضرار بالمال العام .
وأوضحت المصادر أن اللجنة قد اختارت هذه الطبيبة وضمتها بموافقة وزير الصحة ، مضيفة أن الطبيبة قامت عدة مرات بتعطيل طلبات القلب والجراحة لصالح خدمات أخرى ، حيث إن هذه الطلبات تذهب إليها بعيداً عن اللجان المتخصصة .
وحذرت المصادر من أن ذلك التلاعب بالمصلحة العامة يعد إضراراً بالغاً بالمال العام ، ومن ثم يجب إيقاف هذه الطبيبة على الفور ، ومنعها من التمادي في الإضرار بالمال العام ، موضحة أن هذا الفعل يضر بالمقام الأول بسمعة وزارة الصحة ذاتها .
الجدير بالذكر أن المنهج المتبع لوزارة الصحة في هذا الشأن يوصي بعدم اختيار أي طبيب له عيادة خاصة خارج الوزارة ، وبناء عليه ، فإن الوزارة مطالبة على الفور بضرورة العودة الى الطريق الصحيح ، وتصويب مثل هذه الأخطاء ، واتباع النهج القويم في اختيار مثل تلك اللجان ، وبشفافية تامة

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض