2.1 % من سائحي تركيا.. كويتيون

548122_e

أظهرت بيانات رسمية صدرت أمس السبت ان الكويتيين شكلوا نسبة 1ر2 بالمئة من اجمالي عدد السياح الذين زاروا مدينة اسطنبول التركية في النصف الأول من العام الحالي. وذكرت مديرية الثقافة والسياحة في اسطنبول في تقرير ان عدد السياح الأجانب الذين قاموا بزيارة المدينة جوا وبحرا انخفض بنسبة واحد بالمئة في النصف الأول من عام 2017 مقارنة بالفترة ذاتها في العام الماضي.
واضاف التقرير ان عدد السياح الأجانب الزائرين لاسطنبول بلغ 38ر4 مليون سائح في النصف الأول من عام 2017 مشيرا الى ان عدد السياح العرب سجل زيادة بنسبة 22 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها في عام 2016.
واوضح التقرير ان السياح الألمان الذين زاروا اسطنبول في النصف الأول من العام الجاري جاؤوا بالمرتبة الأولى بنسبة 2ر9 بالمئة تلاهم الايرانيون بنسبة 7ر7 بالمئة ثم الروس باجمالي 6ر4 بالمئة.
من جانبهم حل السعوديون والعراقيون في المرتبتين الرابعة والخامسة بنسبتي 3ر4 و2ر4 بالمئة على الترتيب فيما جاء الكويتيون سادسا بنسبة 1ر2 بالمئة.
وكانت اسطنبول شهدت انخفاضا بعدد السياح الأجانب خلال العام الماضي بنسبة 26 بالمئة على أساس سنوي في تراجع هو الاكبر من نوعه منذ عام 2000.

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض