الرئيسية » الاقتصاد » وزير النفط: دول الخليج تمتلك رؤية لتحقيق التوازن في الأسواق

وزير النفط: دول الخليج تمتلك رؤية لتحقيق التوازن في الأسواق

 

كويت نيوز: قال وزير النفط هاني حسين أن أسعار النفط الحالية “عادلة” مؤكدا أن دول الخليج تمتلك رؤية استراتيجية لتحقيق التوازن في الأسواق العالمية وان كثير من هذه الرؤى الاستراتيجية تعزز الوضع الاقتصادي لدول الخليج العربية.

واوضح الوزير حسين في تصريحات للصحافيين على هامش ملتقى الاعلام البترولي اليوم إنه لا تأثير على نفوط الخليج من استخراج النفط الصخري المكتشف في الولايات المتحدة حاليا “فالوقت لا يزال طويلا على تأثير مثل هذه النفوط باعتبارها مكلفة” معتبرا ان دول الخليج تمتلك احتياطيات كبيرة من النفط الذي يمكن استخراجه ب”تكلفة بسيطة”.

من جهته قال الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي في تصريحات مماثلة ان الملتقى يهدف الى الحفاظ على الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة والعمل على مواجهة الدعوات التي تواجه الصناعة البترولية باعتبار النفط عدوا للبيئة.

وشدد على وجوب ابراز دور القطاع النفطي واهميته من خلال الاعلام البترولي خاصة مشيرا الى اعتماد دول الخليج على النفط في سد احتياجاتها من الطاقة وجلب الايرادات.

وأكد أهمية التركيز خلال فعاليات الملتقى على تعزيز دور النفط في الحفاظ على البيئة و”ليس باعتباره مدمرا لها”.

واشار الى وجود مشاريع رأسمالية يتم اضافتها الى استراتيجية المؤسسة من اجل التعامل مع الانبعاثات الضارة على البيئة والحد من التلوث وهي اعلاميا غير معروفة بالإضافة الى سلامة وصحة الموظفين العاملين في القطاع النفطي.

وقال ان الاعلام البترولي له تأثير على اسعار النفط من خلال نقل الصورة الصحيحة عن النفط ودوره التنموي مضيفا انه وعلى الرغم من دور الاعلام الا ان الطلب وزيادة التعداد السكاني والتغيرات الجيوسياسية تعد العوامل الاكثر تأثيرا على الاسعار.

بدوره أوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة نفط الكويت سامي رشيد أن القدرة الانتاجية للكويت بحدود 3 ملايين برميل يوميا موضحا ان الفترة الأخيرة شهدت انخفاضا في الانتاج بسبب عمليات الصيانة الدورية لبعض مراكز التجميع في شركة نفط الكويت والشركة الكويتية لنفط الخليج.

وأشار إلى أن الكويت رفعت إنتاجها في إطار سياسات منظمة الأقطار المصدرة للبترول (أوبك) منذ عام ونصف تقريبا إلا أن الانتاج في المتوسط بحدود 3 ملايين.

شاهد أيضاً

546923_e

«صندوق النقد الدولي» يوافق مبدئيا على قرض لليونان بقيمة 1.8 مليار دولار

وافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي على تقديم قرض لليونان بقيمة 8ر1 مليار دولار امريكي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *