الرئيسية » محــليــات » إقرار 350 كيلومتر مربع لمشاريع طاقة متجددة واستثمارية غرب الكويت

إقرار 350 كيلومتر مربع لمشاريع طاقة متجددة واستثمارية غرب الكويت

 

كويت نيوز: أعلن مدير إدارة المخطط الهيكلى في بلدية الكويت سعد المحيلبي اليوم انه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة من مشروع المنطقة الإقليمية الخامسة الخاصة بتقديم البدائل التخطيطية من النواحي الصناعية والبيئية والسكنية والزراعية.

وأضاف المحيلبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم انه سيتم عرض هذه المرحلة على الوزارات والهيئات الحكومية وذلك لاخذ الملاحظات اللازمة كي تكون المنطقة صناعية متجددة الطاقة ومرتبطة بالبيئة الصحراوية من خلال التخصص في مجالات التقنيات الخضراء المحافظة على التنمية المستدامة وبناء تجمعات سكنية ريفية ومناطق زراعية وثروة حيوانية تحافظ على البيئة الطبيعية.

وقال ان المشروع يعد بداية جديدة لتطوير عمراني كبير وتحديث الصناعة في الكويت والمحافظة على الاراضي المناسبة للبنية التحتية وتطوير فرص العمل في القطاعات المتخصصة.
وأشاد بنمو الاقتصاد الكويتي في الخدمات والتكنولوجيا الخضراء لافتا الى اهمية تعزيز التجارة عبر المنافذ الحدودية ودعم القطاع الزراعي والحيواني وبناء افضل علامة تجارية اقليميا وعالميا داخل المشروع.

وبين ان المشروع سيساعد على خلق محميات طبيعية ومجمعات سكنية مرتبطة بالاستثمار ودعم الصناعة وذلك لموقع المشروع الجغرافي في غرب البلاد وعلى الطريق المؤدي الى منفذ السالمي الحدودي بمساحة 3000 متر مربع.

واشار الى ان الدراسات البيئية للمشروع اثبتت ان المنطقة تعتبر من اكثر المناطق في الكويت التي حصلت على “معدلات كبيرة في درجة الحرارة وسرعة الرياح” ولذلك تم العمل على توفير ما يعادل 350 كيلومترا مربعا من الاراضي كي تكفي لسد حاجة الدولة من الطاقة المتجددة.

واوضح المحيلبي ان الطلب على الطاقة المتجددة وفق توقعات وزارة الكهرباء والماء من الطاقة الكهربائية حتى عام 2014 سيكون 14250 ميجاواط وبزيادة سنوية من 6 إلى 8 في المئة حتى عام 2030.

وأضاف انه حتى على افتراض معدل زيادة 7 في المئة فإن الحاجة من الطاقة الكهربائية بحلول عام 2030 ستكون 42000 ميجاواط ووفقا للتقديرات الحكومية فإنه يجب توفير 15 في المئة من الطاقة وذلك عن طريق استخدام احدث التقنيات التي تحسن استغلال الطاقة إضافة الى توفير اكبر قدر من الطاقة المتجددة.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *