الرئيسية » اخبار المراة » نجاح العلاقة الزوجية مرتبط بتفاهم وتأقلم الزوجين

نجاح العلاقة الزوجية مرتبط بتفاهم وتأقلم الزوجين

 

مهما كنت شغوفاً بالزواج قبل يوم الزفاف، عليك أن تعلم أن هناك شيئاً يمكن أن يقلب زورق الحياة الزوجية على من فيه. فبعض الزيجات تعلن بذاتها عن فشلها المحتوم، ابتداءً من شهر العسل، وكثيراً ما يكتشف الزوجان لدى عودتهما إلى البيت من رحلة العسل أن ما كانا يحلمان به ليس هو الواقع الآن. والبعض الاخر تظهر عليه علامات النجاح من أوله أو مع مرور الأيام فيكون تتويجاً للعلاقات الصحيحة والممتدة بين الأزواج.
وبينت دراسة أجرتها جامعة “ميزوري” أن 28 من أصل 30 زوجاً أشاروا إلى أنهم سعداء في حياتهم الزوجية، إذ يمارسون الجنس اكثر مما يتشاجرون. ومن ناحيته، رفض عالم الاجتماع “فرانسوا دو سيجلي” هذه المعادلة، على اعتبار أنها لا تطبق على جميع الازواج، كما أنه ليس هناك من علاقة بين المعاشرة الجنسية والخلافات الزوجية، مشيراً إلى أن المعيار الأساسي للزواج الناجح هو أن يتم التعرف على الجوانب الكاملة لشخصية الزوج والزوجة ودعم الطرف الاخر والوقوف الى جانبه.
أما بالنسبة الى الازواج كبار السن، يقول العالم الفرنسي إن الممارسات الجنسية تنخفض مع التقدم في العمر وطول العلاقة الزوجية، وبالتالي فاذا كانت المعاشرة الجنسية غير ممكنة يجب استبدالها بممارسات اخرى ترضي الطرفين كالذهاب لتناول العشاء في أحد المطاعم أو الذهاب الى السينما.

شاهد أيضاً

761584-1

من المسؤول عن تحديد جنس الجنين؟؟ الرجل أم المرأة؟

تكثر الفيديوهات التي تظهر جهل الرجال والنساء على حد سواء في موضوع إنجاب بنت أم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *