الرئيسية » محــليــات » الشيخ جابر المبارك :نعزز الوعي الفردي بقيم الثقافة لترسيخ السلوك الحضاري

الشيخ جابر المبارك :نعزز الوعي الفردي بقيم الثقافة لترسيخ السلوك الحضاري

 

كويت نيوز: أوضح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ان “تعزيز الوعي الفردي بقيم الثقافة وأهمية الأدب يهذب ويرسخ السلوك الحضاري لدى المواطنين”، لافتاً الى ان “المجتمع بحاجة الى الأنشطة التي ترعى ثقافة أفراده”.

وفي تصريح صحافي على هامش رعايته وحضوره افتتاح فعاليات المهرجان في دورته السادسة الذي تنظمه مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين لللإبداع الشعري على مسرح مكتبة البابطين المركزية ويستمر ثلاثة ايام، أشاد سموه “بجهود القائمين على مهرجان ربيع الشعر العربي، وعلى رأسهم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين”، مشددا على “ضرورة تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعنى بالأدب والشعر والثقافة العربية”.

وقام سمو رئيس مجلس الوزراء عقب افتتاح المهرجان بتوزيع الجوائز على الفائزين بالدورة الـ13 لجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري لأفضل ديوان شعر والفائز بها الشاعر السعودي جاسم محمد الصحيح، وجائزة افضل قصيدة التي فاز بها الشاعر التونسي المكي بن علي الهمامي، وجائزة افضل كتاب في نقد الشعر والفائز بها الدكتور يوسف عليمات من الاردن. وقام سموه بتكريم الشاعر المصري فاروق جويدة الحائز على جائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري التكريمية.

من جانبه ثمن رئيس مجلس أمناء المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين “رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح لهذه الفعالية، وحرص سموه على رعاية ودعم الشعر والشعراء والأدب العربي جريا على عادة حكام الكويت في رعاية كل مناسبة تتبدى فيها عراقة الكويت وأصالتها”.

وقال البابطين: “ان المهرجان الذي يحتفي بالشاعرين عبدالله سنان ومحمد شحاتة يستقبل شعراء رأوا في الشعر البصيرة النافذة التي ترى في الظلام الدامس أجنة النور والفراسة الآسرة التي تصغي في الصمت والسكون الى نشيد الحياة، وان الشعر والاستماع اليه هو رحلة للروح”.

شاهد أيضاً

1280x960

المنفوحي يعتمد إجراءات تمديد العقود والأوامر التغييرية

اعتمد المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي التعميم الإداري بشأن إجراءات التمديد والأوامر التغييرية على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *