الدوسري لإلغاء قرار عدم السماح لطلبة الأدبي بالالتحاق بالتخصصات العلمية

1280x960

تقدم النائب ناصر الدوسري باقتراح برغبة لإلغاء القرار رقم 192/2010، بعدم السماح للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية أو ما يعادلها بالأقسام الادبية، بالالتحاق بالتخصصات العلمية في الجامعات أو المعاهد العربية او الاجنبية.

ويأتي اقتراح الدوسري «نظرا لحصول أعداد كبيرة من الطلبة الكويتيين على مؤهلات علمية (دبلوم) من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، رغم أنهم من الحاصلين على شهادة الثانوية الكويتية، أو ما يعادلها بالأقسام الأدبية، وبناء على القرار الوزاري الصادر من وزارة التعليم العالي رقم 192/2010، والقاضي بعدم السماح للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية الكويتية أو ما يعادلها بالاقسام الادبية بالالتحاق بالتخصصات العلمية بالجامعات او المعاهد العربية او الاجنبية».

واضاف ان هذا القرار «ألحق ضررا كبيرا بالطلبة المتخرجين في هذه المعاهد، وأوقف مسيرتهم التعليمية وطموحاتهم الطبيعية في تطوير الذات والارتقاء بأنفسهم علميا ووظيفيا، علما أن هذا القرار يحمل شبهة مخالفة نص المادة 40 من الدستور (التعليم حق للكويتيين)، إذ يعتبر حق التعليم مقدسا للمواطن».

وتابع: «يجب الا تقف الدولة في وجه آمال وطموحات عدد من ابنائها من خريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، رغم ان خريجي الاقسام الادبية حصلوا في دوراتهم بعد الثانوية العامة على مواد علمية كثيرة تؤهلهم لاستكمال دراستهم»

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض