الرئيسية » أمن ومحاكم » المحكمة تطلق زوجة من زوجها لسمنته المفرطة

المحكمة تطلق زوجة من زوجها لسمنته المفرطة

 

كويت نيوز: قضت دائرة الأحوال الشخصية بالمحكمة الكلية بالتفريق بين زوج وزوجته بطلقة بائنة للضرر مع إلزام الزوج بجميع حقوقها المترتبة على الزواج والطلاق.

كانت الزوجة قد أقامت دعوى ضد زوجها بطلب التطليق منه وإلزامه بجميع حقوقها الشرعية على سند من القول أن زوجها يعاني السمنة المفرطة والتي كانت سببا رئيسيا في توتره الدائم وفقدانه لأعصابه وسببا في عدم قدرته على الجماع أو الإنجاب من زوجته. مما جعله يقوم بسبها وضربها والإساءة إليها من وقت لآخر.

وأثناء نظر الدعوى التي أقامها المحامى مبارك الخشاب ممثلا عن الزوجة حضر الزوج بنفسه وأقر بأنه قام بعمل عملية شفط للدهون وتكميم للمعدة. وأثبت المحامى الخشاب أن العملية التي قام بها الزوج من شفط للدهون وتكميم للمعدة ما هي إلا عملية مؤقتة.

وقدم الخشاب مستندات مترجمة عبارة عن تقارير وفحوصات طبية تفيد عدم قدرته على الإنجاب واعتلال قدرته الجنسية. وبعد أن وردت تقارير الحكام الثلاثة صمم الخشاب على الطلبات.

وقد قضت محكمة أول درجة بتطليق الزوجة طلقة بائنة للضرر. استأنف الزوج الحكم على أسباب حاصلها الخطأ في تطبيق القانون والفساد في الاستدلال. وحضر المحامى مبارك الخشاب أمام محكمة الاستئناف وترافع شفاهة مبينا أن الحكم المستأنف قد صادف صحيح القانون حيث قضى للزوجة بطلباتها لاسيما أن بدانة الزوج كانت بمثابة نشأة الخلافات الزوجية وتزايدها ونفور الزوجة من زوجها. وقضت المحكمة بتأييد حكم أول درجة برفض استئناف الزوج القاضي بتطليق الزوجة مع حقها في الحقوق الشرعية كاملة.

شاهد أيضاً

546942_e

الكويت تستنكر وتدين ممارسات الاحتلال في القدس والمسجد الاقصى

أعربت دولة الكويت اليوم الجمعة عن ادانتها واستنكارها الشديدين للممارسات الاسرائيلية المتصاعدة بحق الفلسطينيين في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *