الرئيسية » أمن ومحاكم » مباحث الهجرة توقف مدققة عربية في المطار وزميلها العسكري لتسجيل ابنها في قوائم «المقيمين»

مباحث الهجرة توقف مدققة عربية في المطار وزميلها العسكري لتسجيل ابنها في قوائم «المقيمين»

 

الكويت: كويت نيوز: أمر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات بالوكالة اللواء عبدالله خليفة الراشد بإحالة وافدة عربية تعمل مدققة في مطار الكويت الدولي وعسكري يعمل هو الآخر في المطار الى النيابة العامة بتهمة التزوير في محررات رسمية وتسجيل طفل عمره 5 أعوام باعتباره موجودا في الكويت، رغم أنه موجود في موطنه.

واستنادا الى مصدر أمني، فإن وافدا مصريا تقدم الى مباحث الهجرة مشيرا الى أنه ذهب لتنفيذ حكم رؤية لابنه أكثر من مرة، ولكنه في كل مرة يذهب لا يجد الطفل وتتذرع طليقته بأن الطفل غير موجود أو لدى أحد أقاربها، أن لديه شكوكا في أن مطلقته وبحكم عملها في مطار الكويت قد تمكنت من تسفير ابنه الى موطنه، طالبا بالوقوف على الحقيقة.

وقال المصدر: تم إبلاغ وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والذي أمر إدارة البحث والتحري بمعرفة الحقيقة كاملة، وعليه تم استدعاء الوافدة للتحقيق وتم إبلاغها بأن زوجها يطلب حق الرؤية، حيث قالت ان ابنها موجود في الكويت، وحتى تثبت لرجال المباحث أنها محقة، قدمت جواز سفرها الذي يؤكد أن الطفل دخل الى الكويت في أغسطس الماضي.

وأشار المصدر الى أن الوافدة وحينما قدمت لرجال مباحث الهجرة جواز سفرها لم تعلم أنها تسقط في شباك قضية التزوير بالمستندات، حيث طُلب منها إبلاغ رجال المباحث اين يوجد ابنها على وجه التحديد، وتم إبلاغها أن زوجها يجزم بأن الطفل خارج الكويت، وبعد تضييق الخناق عليها، أقرت الوافدة بأنها استغلت عملها في المطار واتفقت مع زميلها بأن يكون في انتظارها داخل المطار في توقيت وصولها، وقدمت اليه جواز سفرها، ليختم أن الطفل والأم دخلا الى الكويت.

وأضاف المصدر: تم استدعاء العسكري الذي زعم بأنه ختم لزميلته دون أن يدقق ما إذا كان برفقتها طفل، وعليه تم احتجاز العسكري والمدققة وإحالتهما الى الاختصاص.

شاهد أيضاً

1280x960

وفاة مواطن و3 وافدين في حوادث مرور

لقي حدث مواطن وثلاثة وافدين، هم مصريان وباكستاني، مصرعهم مساء أمس من جراء حوادث مرور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *