جواز السفر القديم غير مقبول بعد مايو 2018

547309_e

شدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد على المواطنين الراغبين في الإقامة في الخارج أو مرافقوهم عليهم أن يتأكدوا حول انتهاء الأوراق الثبوتية (جواز السفر) وطريقة تجديده أفاد الحمد بأن السفارات والبعثات الدبلوماسية تقوم حاليا بتجديد الجواز لحالات معينة مثل المرضى والطلبة حتى 30 ديسمبر 2017 مؤكدا أن الجواز القديم لن يتم قبوله بعد مايو 2018 وعليه يجب على المواطنين استخراج الجواز الإلكتروني.
وأكد على المواطنين الراغبين في السفر ضرورة تجنب أخذ المقتنيات الثمينة والمجوهرات والمبالغ المالية الكبيرة وإنما الاكتفاء بحمل مبالغ صغيرة تجنبا لعمليات السرقة.
وعن المواطنين الراغبين في السفر واصطحاب الخدم أشار الحمد إلى وجوب توخي الحذر وعدم اتخاذ مثل هذه الخطوة إلا للضرورة مؤكدا أن الفترة الأخيرة شهدت عدة حوادث هرب لخادمات في عدد من البلدان الأجنبية ويمكن أن تدخل الكفيل في مساءلة قانونية من قبل البلد المستضيف.
وشدد على المواطنين الكويتيين ضرورة الالتزام بقوانين كل بلد يسافرون إليه وأن يكونوا على سابق معرفة بتلك القوانين مشيرا إلى مسألة منع النقاب من قبل بعض الدول الأوروبية والتي قد تعرض المخالفين لغرامات مالية ومساءلة قانونية.
وقال إن على المواطنين المتوجهين إلى العواصم الكبيرة ضرورة توخي الحيطة والحذر وتجنب الخروج في أوقات متأخرة من المساء إلا للضرورة والابتعاد عن الأماكن المشبوهة التي تنتشر فيها عمليات السلب بالقوة داعيا المواطنين لأن يكونوا خير سفراء لدولة الكويت من خلال المحافظة على الأماكن والممتلكات العامة.
وأشار إلى ضرورة الرجوع الى موقع وزارة الخارجية الإلكتروني (www.mofa.gov.kw) للحصول على قائمة أرقام هواتف السفارات والبعثات الدبلوماسية والاتصال عند الضرورة على أرقام الطوارئ لوزارة الخارجية (98007888 – 98997999).

شاهد أيضاً

البلدي يوافق على تبرع بقيمة 650 ألف دينار للمساهمة بترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق

كونا – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض