ضبط تشكيل عصابي يدير مكتبًا وهميًا للعمالة المنزلية.. و28 مخالفا لقانون الإقامة

547278_e

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، تمكنت من ضبط تشكيل عصابي يقوم بإدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية واستغلاله في أعمال منافية للآداب.

وفي التفاصيل فقد وردت معلومة إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بقيام وافدين أحدهما من جنسية عربية والآخر من جنسية آسيوية بإدارة مكاتب وهمية للعمالة المنزلية واستغلال العاملات فيه لأعمال منافية للآداب ومخالفة للقانون.

واضافت الإدارة أن إدارة متابعة المخالفين شكلت فريقا أمنيا لجمع كافة المعلومات والتحريات والتأكد من صحة المعلومة وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم دهمت المكان وهو عبارة عن مجموعة من الشقق في منطقة الفروانية، يستغلها المتهمان في اعمال منافية للآداب وتشغيل العمالة بنظام اليومية.

وأوضحت الادارة انها ضبطت المتهمين إلى جانب ضبط 41 عاملة من الجنسية الاثيوبية، ولدى التدقيق على بياناتهن تبين بأنهن مخالفات لقانون الإقامة ومسجل بحقهن بلاغات تغيب ومطلوبات على ذمة قضايا أخرى، وأحيلوا جميعًا إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

من جهة اخرى تمكنت ادارة البحث والتحري التابعة للإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة من ضبط 28 مخالفاً لقانون الاقامة في أحد المساكن في منطقة المهبولة.

حيث وردت معلومة الى الادارة تفيد بوجود مسكن يأوي عددا من المتغيبين المخالفين لقانون الاقامة المادة 20، وبعد تكثيف التحريات والتأكد من صحة المعلومة تم مداهمة المكان بعد اخذ الاجراء القانوني وضبط 28 مخالفا ومخالفة من الجنسية الاثيوبية.

شاهد أيضاً

«الإطفاء» تغلق 8 محلات بالعاصمة والأحمدي

نفذت قوة الإطفاء العام الخميس عملية غلق إداري لعدد (8) من المحلات والمنشآت المخالفة لاشتراطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض