الرئيسية » خارجيات » مرسي “يتوعد” باتخاذ إجراءات حازمة

مرسي “يتوعد” باتخاذ إجراءات حازمة

 

توعد الرئيس المصري محمد مرسي باتخاذ كل الخطوات الضرورية لحماية بلاده، مشددا على أن الدولة قادرة على ردع الذين يتجاوزون القانون، على حد تعبيره.

وأوضح مرسي في تغريدات على  حسابه الرسمي في موقع “توتير” أن “الدم المصري جميعه عزيز وغالي” قائلا “لن أسمح بإراقة المزيد من دماء أبناء الوطن”.

وأضاف بتغريدة أخرى :”إذا ما اضطررت لاتخاذ ما يلزم لحماية هذا الوطن سأفعل وأخشى أن أكون على وشك أن أفعل ذلك”.

ودعا الرئيس المصري جميع القوى السياسية لعدم توفير أي غطاء سياسي لأعمال العنف والشغب، مضيفا: “لن أكون سعيدا إذا ما أثبتت التحقيقات إدانة بعض الساسة”.

وتابع: “إذا ما أثبتت التحقيقات إدانة بعض الساسة فسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم مهما كان مستواهم”، وشدد على أن الكل أمام القانون سواء ولن يسمح بأي “تجاوز للقانون سواء كان من مؤيد أو معارض, من رجل شرطة أو رجل دولة”.

وأشار إلى أن  “البعض يستخدم وسائل الإعلام للتحريض على العنف ومن يثبت تورطه فلن يفلت من العقاب فكل من شارك في التحريض هو مشارك في الجريمة”.

واعتبر مرسي أن التظاهر السلمي حق للجميع، مستدركا: “ما يحدث الآن ليس له علاقة بالثورة، إنما هو عنف وشغب وتعدي على الممتلكات العامة والخاصة يتم التعامل معها وفقا للقانون”.

وجدد تأكيده على أنه “رئيس لكل المصريين” في رد على ما يتهمه بأنه تابع للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وكتب في تغريدة “رغم تجاوز إحدى الصحف في حقي بالقول أن إهانة الرئيس واجب وطني، إلا إنني لم اتخذ أي إجراءات ضدها”.

شاهد أيضاً

761758-1

تسريبات إعلامية حول اجتماع «سري» مع بوتين وترامب يصفها بالمثيرة للاشمئزاز

نفى البيت الأبيض أن يكون ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عقدا اجتماعا سرياً لم يكشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *