نواب يدينون الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

1280x960

دان عدد من النواب الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مطالبين العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية واتخاذ إجراءات فورية تدين ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي من جرائم.

طالب نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري المجتمع الدولي باتخاذ عقوبات رادعة بحق الكيان الصهيوني ووقف الاعتداءات وكافة صور الاستيطان التوسعية في الأراضي المحتلة.

ودعا مراقب مجلس الأمة نايف المرداس ‏الشعوب والحكومات العربية والإسلامية لنبذ الخلافات والانتصار للمسجد الأقصى.

وأشاد النائب ناصر الدوسري بالتعميم الذي أصدرته وزارة الأوقاف بشأن توحيد خطبة الجمعة لتكون لنصرة الأقصى، قائلا: «لطالما ‫كان المسجد الأقصى في قلوب الكويتيين، لذلك أصدرت وزارة الأوقاف تعميما لتكون خطبة الجمعة عن الأقصى، فلهم مني جزيل الشكر».

انتهاكات يومية

من جهته، أيد النائب د. محمد الحويلة بيان البرلمان العربي، وإرسال برقيتين عاجلتين للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البرلمان الدولي، تدينان إغلاق المسجد الأقصى، وتحملان إسرائيل مسؤولية ذلك، واتخاذ إجراءات فورية تدين ما تقوم به دولة الاحتلال من جرائم وانتهاكات يومية بحق الشعب الفلسطيني.

ودان الحويلة، في تصريح صحافي أمس، إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، ومنع إقامة صلاة الجمعة فيه لأول مرة، لافتا إلى أنها سابقة خطيرة وعدوان على المقدسات وحقوق وحرية ممارسة الشعائر الدينية.

وأكد ضرورة اتخاذ الدول العربية وجامعة الدول العربية موقفا حاسما تجاه تلك الواقعة التي تحدث لأول مرة، وكذلك على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته نحو وقف هذه الممارسات.

وبين ان ذلك الأمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه، فما تقوم به قوات الاحتلال من إغلاق للمسجد الأقصى والتعدي على المصلين يعد انتهاكا لحرمة المسجد، واستفزازا لمشاعر المسلمين في العالم، والضمائر الحية أينما كانت، وهي بذلك تعبر عن نهج رسمي يرعى التطرف ويمارس الإرهاب، وهو مؤشر خطير للعقلية اليهودية المتطرفة ولما تخطط له بحق المسجد الأقصى وكل المقدسات في مدينة القدس الشريف.

لجم إسرائيل

ودعا الحويلة العالمين العربي والاسلامي والمجتمع الدولي إلى أن يكونوا على قدر المسؤولية تجاه وضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة ضد الأماكن المقدسة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بلجم الحكومة الإسرائيلية عن اعتداءاتها اليومية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان والقرارات والمواثيق الدولية، وأن تطبق القرارات الدولية المتعلقة باحتلال الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي من شأنه تحقيق السلام والأمن في المنطقة، «وحفظ الله المسجد الأقصى ومقدساتنا كلها والشعب الفلسطيني الشقيق والأمتين العربية والاسلامية».

من جهته، أكد النائب محمد هايف أن المسجد الأقصى في قلب الأمة مهما انصاعت بعض الحكومات لمحاولات الصهاينة إلصاق الإرهاب بأهل فلسطين لعزلها والأقصى عن محيطها وانتمائها العربي والإسلامي.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض