«حماس» ترحب بدعوة الرئيس عباس لإجراء المصالحة الوطنية

547067_e

رحبت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) السبت بدعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لاجراء المصالحة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام على قاعدة “الصمود والمقاومة”.

وقالت (حماس) في بيان انه “في هذه الظروف الخطيرة التي تواجه الاقصى المبارك والمقدسات الاسلامية ومجمل القضايا الوطنية نمد ايادينا لحركة (فتح) ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وجميع اخواننا وشركائنا في الوطن من كل الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية والمستقلين”.

واضافت الحركة “ان توحيد الموقف ورص الصف الوطني وانهاء الانقسام لا بد ان يكون على الاسس التي تم الاتفاق عليها ووضع استراتيجية وطنية عاجلة للدفاع عن المسجد الاقصى ومواجهة الاحتلال وانتهاكاته الى جانب الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته عن طريق دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

واكدت “ان اجراء المصالحة سيزيد من اتخاذ خطوات عملية لدعم انتفاضة القدس وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وصمود الشباب الفلسطيني الثائر وتصليب مواقفهم للاستمرار في المواجهة مع الاحتلال وحماية المقدسات”.

وطالبت حركة (حماس) “السلطة الفلسطينية بانهاء كامل للتنسيق الامني مع اسرائيل ووقف الاجراءات العقابية ضد قطاع غزة واهله المحاصرين وبحق الاسرى والمحررين واعضاء المجلس التشريعي” كما دعت الى “اجتماع عاجل للاطار القيادي لشعبنا الفلسطيني وابقائه في حالة اجتماع دائم لمواجهة هذه المخاطر والتحديات التي تواجه القدس والاقصى وقضيتنا الوطنية”.

وطالبت الحركة أيضا “الامة العربية على مستوى القادة والشعوب الى التحرك العاجل وفي كل المستويات لدعم الشعب الفلسطيني واسناده واحباط المخططات الاسرائيلية ومنعها من الوصول الى اهدافها بتقسيم المسجد الاقصى والسيطرة عليه او تغيير واقعه الاسلامي”.

وثمنت حركة (حماس) في بيانها “كل الفعاليات والمواقف الشعبية والرسمية العربية والاسلامية التي اكدت على ان بوصلة الامة هي القدس والمسجد الاقصى”.

وكان عباس دعا في خطابه امس الجمعة حركة (حماس) الى “ضرورة الاستجابة لنداء الاقصى بحل اللجنة الادارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من اداء مهامها والذهاب الى انتخابات وطنية شاملة”.

شاهد أيضاً

تضارب معلومات عن إعطاء أميركا «ضوءاً أخضر» لإسرائيل باجتياح رفح

شنّت إسرائيل غارات جوية جديدة أمس على قطاع غزة، وسط تزايد المخاوف على المستوى الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض