تسع مدن إسكانية بـ «السنوات المقبلة»

547063_e

أظهرت تقارير لمؤسسة الأراضي والإسكان الكورية عن طموحها لتحقيق الأهداف الكويتية الرامية إلى تنفيذ مدينة جنوب سعد العبد الله الذكية انطلاقا من الربع الأول من عام 2019 وتشغيل خدماتها فعليا وربطها مع مشاريع الدولة التنموية المقرر تنفيذها حتى 2035.
وبينت التقارير أن المدينة الكويتية الجديدة ستكون مثالا عن مدينة «بانداج الكورية» التي تعد من المدن العصرية الذكية التي تتميز بجميع الخدمات العامة وتعد من أغنى المناطق وأكبرها نموا في كوريا الجنوبية.
وتوقعت التقارير الكورية ان تحقق المدينة الكويتية نموا أكبر نظرا لأن السكان في الكويت والشرق الأوسط معروفون بنشاطهم الاقتصادي والاستهلاكي، وأن هناك نموا أكثر نسبيا من أي مكان في العالم وبالتالي سيحقق وفرة اقتصادية ومصادر دخل جديدة للدولة وللمؤسسة «السكنية» الكويتية التي تبحث عن تمويل ذاتها لإنجاح مشاريعها المستقبلية.
وأضافت أن الكويت مقبلة على تخطيط تسع مدن جديدة في السنوات المقبلة اولها ستكون جنوب سعد العبد الله التي ستكون مثالا للمدينة الذكية الناجحة وستتم الاستفادة منه في تطبيق المشاريع المقرر تنفيذها.
ولفتت إلى ان خطة الكويت لاستثمار أجزاء كبيرة من المدينة تستهدف تحويل الكويت إلى مركز تجاري عالمي، وهو هدف أساسي لمؤسسة الأراضي الكورية التي ستطبق مثالها في مدينة «بانداج» وسيساهم في توظيف أكثر من 50 ألف مواطن في وظائف القطاع الخاص إلى جانب المشاريع الخاصة التي سيتم إطلاقها هناك.
وتابعت: أن المدينة الذكية ستضم 25 الف وحدة سكنية ستبنى بجميع أشكال الوحدات السكنية المتاحة كـ «القسائم التي سيتم تسليمها للمطورين العقاريين، والسكن العامودي الذي سيقسم للمواطنين وللاستثمار، والبيوت الجاهزة التي لن تقل عن 400 متر مربع».
وأوردت التقارير أن المدينة الذكية ستشهد إقبالا شعبيا كويتيا يصل إلى 400 ألف نسمة لاسيما أنها ستكون من المدن الذكية التي ستحتوي على جميع المستلزمات المعيشية التي تغني عن الذهاب للعاصمة والمناطق الحضرية.

شاهد أيضاً

#الأرصاد: الحالة المطرية مستمرة وتبلغ ذروتها عصراً

  #الأرصاد: الحالة المطرية مستمرة وتبلغ ذروتها عصراً – يبدأ التحسن التدريجي بعد منتصف الليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض