كوريا الجنوبية تؤكد سعيها للحوار مع بيونغ بانغ

547022_e

أكدت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، كانغ كيونغ هوا مجدداً اليوم السبت سعي بلادها للحوار مع جارتها الشمالية، فيما تواصل الضغط وفرض العقوبات على بيونغ يانغ بسبب استفزازاتها، طبقاً لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.

وذكرت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية في محادثة هاتفية مع نظيرها البريطاني، بوريس جونسون في وقت مبكر اليوم، أن “سيؤول ستستمر في الضغط من أجل إجراء حوار مع كوريا الشمالية”، مشيرة إلى أن الضغط يعني إعادة الدولة المعزولة إلى طاولة المفاوضات.

وجاءت تصريحات الوزيرة الكورية فيما واصلت كوريا الشمالية التزامها الصمت إزاء عرض كوريا الجنوبية الأخير بشأن إجراء محادثتين منفصلتين حول قضايا عسكرية ولقاءات لم شمل الأسر.

وكانت كوريا الجنوبية قد اقترحت إجراء محادثات عسكرية مع كوريا الشمالية في 21 يوليو الجاري، في قرية بانمونجوم الحدودية ومحادثات للجنتي الصليب الأحمر في البلدين في الأول من أغسطس المقبل، لبحث لم شمل الأسر، المشتتة بسبب الحرب الكورية (1953-1950).

وفي يونيو الماضي، ذكر الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن إن “سيؤول مستعدة لإجراء محادثات مع جارتها الشمالية، إذا لم تقدم على استفزازات أخرى نووية وصاروخية، لكن كوريا الشمالية رفضت عرض سيؤول، زاعمة أن الحوار لا يمكن أن يجرى مع العقوبات”.

وتخضع كوريا الشمالية بالفعل لأكثر العقوبات صرامة للأمم المتحدة على الإطلاق بسبب تجاربها النووية الـ5 وإطلاقها لصاروخ طويل المدى.

وتسعى كوريا الشمالية لتطوير صاروخ باليستي، عابر للقارات برأس نووي، قادر على استهداف الولايات المتحدة، وتنظر إلى برنامجها النووي بأنه رادع ضد ما تزعم أنه سياسة واشنطن العدائية ضدها.

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات حوثية دون طيار في البحر الأحمر

أ ف ب- أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء، تدمير 4 طائرات دون طيار حوثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض