«الأشغال»: طرق فرعية جديدة للقضاء على ازدحام الشيراتون

1280x960

وضعت وزارة الأشغال العامة عدة حلول للقضاء على الازدحامات المرورية، التي حدثت عند دوار الشيراتون، عقب افتتاح نفقي الجهراء وجمال عبدالناصر، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، يأتي في مقدمة تلك الحلول استحداث طرق فرعية جديدة لتخفيف الازدحامات وافتتاحها خلال اسبوعين، كما كشفت “الجريدة” في عددها أمس، بالإضافة إلى تعديل توقيت الإشارة الضوئية عند تقاطع دوار المطار بكيفان.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن “المشكلة المرورية الخاصة بنفق جمال عبدالناصر تنحصر في نهايته عند منطقة توزيع حركة السير في اتجاه الكويت إلى 3 اتجاهات والمؤدية إلى (القبلة، دوار الشيراتون، منحدر الدائري الأول)، لذلك فإن الوزارة تستحدث حالياً طرقا فرعية من شأنها القضاء على الازدحام”.

وأشارت إلى أن تعديل توقيت الإشارة الضوئية بتقاطع دوار المطار بكيفان أحدث انسيابية بالمرور وزمن انتظار محدود عند الإشارة المرورية، لافتة إلى أنه تسهيلاً للحركة للمتجهين إلى جامعة الكويت بكيفان وشارع الإسكندرية، ستنفذ الوزارة التفافة عكسية مقابل مقر الهلال الأحمر أسفل جسر الجهراء، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وأهابت الوزارة مستخدمي الطرق التعاون معها حتى تتمكن من استكمال أعمالها خلال الشهور القادمة، ولتتم الاستفادة الكاملة من المشاريع الضخمة بمراحلها الأخيرة، والالتزام بالسرعة المقررة واتباع العلامات المرورية الأرضية والإرشادية.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض