حيات: المباحثات الكويتية – الصينية تساهم في تنويع الاقتصاد وزيادة الاستثمار

1280x960

أكد سفير الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح حيات، أن زيارة الوفد الصيني الحكومي للبلاد التي اختتمت، أمس، كانت مثمرة وناجحة بكل المقاييس، ومن شأنها عقد شراكات تجارية واستثمارية تتوافق مع رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الاستراتيجية (كويت جديدة 2035).

وأضاف حيات في تصريح لـ«كونا»، أن هذه الزيارة التي تؤكد عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين الكويت والصين حققت أهدافها الاقتصادية والاستثمارية، مبيناً أن هناك تطابقا تاما بين وجهتي نظر البلدين تجاه جميع المواضيع التي بحثت.

وأوضح أن الوفد الصيني بحث على مدى خمسة أيام مع كبار المسؤولين في البلاد آخر المستجدات والدراسات والمقترحات المتعلقة بخطة التنمية في الكويت، وسبل المساهمة في إحياء طريق الحرير القديم عبر انشاء مشروعات استراتيجية، منها مشروعا (مدينة الحرير وضواحيها)، و(تطوير الجزر الكويتية الخمس).

وأشار إلى أن تلك المباحثات تناولت وضع حلول واقتراحات بشأن تنظيم كل ما يتعلق بتلك المشاريع، ولاسيما القانونية منها، لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وليصبح مناخ الاقتصاد الكويتي جاذبا للاستثمار الأجنبي بشكل أكبر.

وأضاف أنه بعد زيارة الوفد الصيني المثمرة الى الكويت سيتبع ذلك تبادل للزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين، لدفع العلاقات الى آفاق أرحب، وتوسيع التعاون المشترك في مجالات التجارة والاستثمار والتمويل، واقامة البنى التحتية، والمشاركة في تنفيذ المشروعات العملاقة في البلاد.

وذكر السفير حيات أن تنفيذ المشروعات التي بحثها الجانبان ستساهم في تنويع الاقتصاد الكويتي، مشيرا إلى أن زيادة الاستثمارات الصينية في الكويت من أهم الموضوعات التي نوقشت خلال الزيارة.

وضم الوفد الصيني خلال زيارته، التي استمرت 4 أيام، عدداً من كبار الخبراء في مختلف الجهات الحكومية الصينية في مقدمتها بنك الصين للتنمية، ومجلس الدولة للتنمية والإصلاح، ومعهد التخطيط المدني، والجمعية الصينية لمناطق التنمية، وشركة المواصلات الحكومية، ومجموعة الطاقة الدولية الصينية، إضافة الى ممثلي الهيئات المعنية بالبنى التحتية والمشاريع العملاقة.

وتأتي هذه الزيارة عقب الزيارة التي قام بها وزير شؤون الديوان الأميري عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر صباح الأحمد إلى الصين في مايو الماضي، التقى خلالها نائب الرئيس الصيني لي يوانشاو، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما تحقيق أهداف (رؤية 2035)، لاستعادة دولة الكويت لريادتها ودورها الإقليمي والدولي كمركز مالي وتجاري.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الأمريكية

رويترز – ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض