الرئيسية » أهم الأخبار » الشرطة المصرية تعتقل 118 شخصا وسط القاهرة.. والاشتباكات تتواصل

الشرطة المصرية تعتقل 118 شخصا وسط القاهرة.. والاشتباكات تتواصل

 

اعلنت الشرطة المصرية يوم الاربعاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني عن اعتقال 118 شخصا على خلفية الاشتباكات التى جرت يومي الاثنين والثلاثاء بين متظاهرين وعناصر الامن في محيط مبنى وزارة الداخلية في قلب القاهرة.

الى ذلك، شهدت العاصمة المصرية الاربعاء قرب ميدان التحرير اشتباكا بين الشرطة ومتظاهرين مرددين هتافات مناوئة لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وألقى عشرات المتظاهرين الحجارة على رجال شرطة تحصنوا بمبنيين في شارع محمد محمود الذي يؤدي الى الميدان، ورد رجال الشرطة على المتظاهرين  بالحجارة وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأظهرت لقطات تلفزيونية اشتعال النار في غرفة بأحد المبنيين.

وقال شهود عيان ان بعض المتظاهرين القوا قنابل حارقة على عدد من نوافذ المبنى محاولين حرق أبوابه الخارجية ليسهل رشق الشرطة بالحجارة.

وحسب مصادر طبية فان الاشتباكات التي شهدتها القاهرة خلال اليومين الفائتين اسفرت عن اصابة حوالى 60 شخصا، كما اعلنت حركة 6 ابريل ان احد اعضائها اصيب خلال الاشتباكات الاخيرة ويرقد الان في المستشفي في حالة صعبة، فيما افادت انباء اخرى بموته.

وجاءت الاشتباكات الحالية في الذكرى السنوية الاولى لاشتباكات شارع محمد محمود التي خلفت 45 قتيلا قبل عام حيث جرى تراشق بالحجارة بين المتظاهرين ورجال الشرطة في حين اضرم بعض المتظاهرين النار في اطارات قطعوا بواسطتها الطرق المؤدية الى ميدان التحرير.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *