مشعل: إسرائيل فشلت.. نتانياهو: حققنا أهدافنا

 

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اليوم الأربعاء بعد وقت قصير من إعلان اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل إن الدولة العبرية فشلت في “مغامرتها”، بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن الجيش حقق أهدافه من العملية العسكرية.

وقال مشعل في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المكتب السياسي لحركة الجهاد رمضان شلح في القاهرة إن “إسرائيل في كل أهدافها ومراميها فشلت. لقد فشلوا في مغامرتهم… بقيت الصواريخ تضربهم حتى آخر لحظة.”

وأضاف: “كانوا يراهنون على إظهار قدرتهم على الردع.. ففشلوا”.

وتابع: “والله والله والله (إسرائيل) منهزمة لا محالة… أقول هذه فرصة لإخواننا في الضفة… اللي صار درس في أن المقاومة هي الخيار.”

ووجه مشعل الشكر لمصر ورئيسها محمد مرسي على جهود القاهرة لعقد اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال إن مصر لم “تبع المقاومة” لكنها أدت دورها بكل توزان كدولة كبيرة.

من جابنه ،قال شلح إن ” المقاومة ملتزمة بالتهدئة طالما التزم الإسرائيليون.. وسندافع عن أنفسنا في حال وقوع أي اعتداء”.

وعقب دخول التهدئة حيز التنفيذ، شهدت مناطق مختلفة في قطاع غزة، احتفالات تتمثل في إطلاق النار بالهواء وقيام المساجد بالتكبير والتهليل.

كما خرج البعض في مسيرات تهتف بـ “انتصار المقاومة”.

وفي القدس المحتلة، قال نتانياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير دفاعه إيهود باراك ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان إن “إسرائيل نجحت في ضرب أهداف كبيرة لحركة حماس” وللفصائل الفلسطينية في غزة”، معتبراً أن “إسرائيل لا تستطيع أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام إطلاق الصواريخ على إسرائيل والتي تهرب من إيران”.

وشكر نتنياهو “إدارة الرئيس الاميركي باراك اوباما، وبالأخص وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، على دعمها لإسرائيل، مضيفاً “سنعمل مع الولايات المتحدة من أجل وقف تهريب الصواريخ من إيران لحماس”.

من جهته، أشار باراك إلى أن “الجيش الاسرائيلي وجّه ضربات قوية للفصائل الفلسطينية وحركة حماس وحققت أهدافها بالكامل”، فيما قال ليبرمان إنه “من الناحية السياسية حققنا كل الأهداف التي من أجلها خرجنا”.

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى بالقرارة شمال خان يونس

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض