الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » مصادر تنفى نية الحكومة مراقبة شبكة التواصل الاجتماعى

مصادر تنفى نية الحكومة مراقبة شبكة التواصل الاجتماعى

 

كويت نيوز: نفت مصادر حكومية كويتية وجود نية لدى وزارتى الداخلية والمواصلات لمراقبة “تويتر”، مؤكدة أن ما تردد عن وجود تنسيق بين الوزارتين حول آلية معينة، واستيراد أجهزة من الخارج لمراقبة مستخدمى الشبكة عار من الصحةلاسيما أنه لا توجد أجهزة مصممة لهذا الشأن.

وأضافت المصادر أن موقع تويتر مؤمن بشكل كبير بحيث تصعب عملية اختراقه حتى من “الهاكرز”، إلا فى حالات ضيقة ونادرة جداً، وإن تم الاختراق فإن الموقع يمكنه التوصل إلى بيانات المقتحم موضحة أنه لا توجد أجهزة تستطيع اختراق الموقع ومعرفة بيانات الشخص المستخدم.

وأوضحت أن قيام وزارتى الداخلية والمواصلات بمراقبة “تويتر”، إن صحت يأتى ضد مواد الدستور الكويتى الذى يمنع تقييد حريات الآخرين والتعبير عن آرائهم مهما كانت ما يؤكد عدم صحة الأخبار التى تم تداولها خلال اليومين السابقين بهذا الشأن.

وأشارت إلى أن الحسابات على “تويتر” لا يمكن إلغاؤها إلا بأمر مباشر من الموقع أو أن يقوم صاحب الحساب نفسه بإغلاقه لاسيما أن الإنترنت فضاء مفتوح ولا يمكن السيطرة عليه فنيا أو التحكم فيه، ولفتت إلى أن ممثل “تويتر” فى الشرق الأوسط أعلن خلال مشاركته فى الملتقى الإقليمى لشبكات التواصل الاجتماعى والتكنولوجى الأول الذى عقد فى الكويت قبل يومين أن جميع قنوات شبكات تويتر آمنة، ويمكن للمستخدمين أن يلجأوا إلى استخدام الطرق الآمنة حتى لا يراقبهم أحد.

وأضاف أنه لا يمكن أن نقوم فى تويتر بتزويد أحد بأى نوع من البيانات فنحن حريصون على سرية بيانات مستخدمى تويتر مؤكدا أننا لا نعمل على مراقبة المحتويات أو التغريدات لكن فى حال أبلغنا من أحد المستخدمين بوجود مواقع إباحية أو وجود تهديد لشخص ما نقوم بمتابعة الموضوع لكن لا نذهب خلف كل تغريدة.

يذكر أن الدراسات أظهرت أن الكويت تأتى فى المرتبة الثانية خليجيا بعد السعودية فى عدد مستخدمى تويتر.

شاهد أيضاً

731649-3

الفارس: تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين قرار سيادي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس قوة ومتانة العلاقات الكويتية- التونسية، واصفا إياها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *