«سبائك الكويت»: الذهب يستقر فوق 1250 دولاراً للأونصة.. في تعاملات هذا الأسبوع

544946_e

قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة اليوم الأربعاء إن الذهب استقر فوق مستوى 1250 دولارا للاونصة بفارق أكثر من 15 دولارا عن أدنى مستوى لامسه في بداية الأسبوع مقاوما ضغوطا متنوعة على رأسها قوة الدولار وحالات البيع وعمليات جنى الأرباح.

وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي أن تراجع أسعار الذهب فى الأسابيع الماضية كان بسبب عمليات تصحيح لتكوين مراكز شراء جديدة لافتة إلى أن الذهب عجر أكثر من مرة عن كسر دعم مستوى 1240 دولارا للاونصة.

وبينت أن ضعف الدولار الحالي مع قوة اليورو سوف يدفع الذهب لتحقيق المزيد من المكاسب لاسيما وأن القوة الشرائية للمحافظ الاستثمارية والبنوك المركزية ظهرت قوتها مع تحرك قوة السوق للطلب وتكوين مركز شراء جديدة.

وعن تعاملات الفضة أفادت (سبائك الكويت) بأنها كانت أكثر حدة في حركتها حيث استعادت عافيتها أسرع من الذهب وصعدت فوق مستوى 75ر16 دولار مع بداية ضعف الدولار وعودة التداولات الالكترونية.

وأضافت أن الأسواق المحلية تفاعلت مع ارتفاع الذهب حيث انتعشت المبيعات خصوصا المشغولات الذهبية والسبائك الصغيرة مما زاد الإقبال على الشراء وارتفاع مبيعات السبائك والتولات والليرات والذهب الخام.

يذكر أن الأونصة إحدى وحدات قياس الكتلة وهي مستخدمة في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام.

شاهد أيضاً

اجتماع تنسيقي للدورة الوزارية لمنتدى التعاون العربي ـ الصيني بمشاركة الكويت

عقد اجتماع تنسيقي عربي على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض