الرئيسية » الرياضه » تشيلسي يستعين برافاييل بينيتز مدرب ليفربول السابق حتى نهاية الموسم

تشيلسي يستعين برافاييل بينيتز مدرب ليفربول السابق حتى نهاية الموسم

 

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم عن تعيين الإسباني رافائيل بنيتيز كمدرب جديد له حتى نهاية الموسم، بعد إقالة الإيطالي روبرتو دي ماتيو في وقت سابق من اليوم الأربعاء بسبب سوء نتائج الفريق في دوري أبطال أوروبا.

بذلك يعود المدرب الإسباني، الذي أحرز لقب دوري “الليجا” مرتين عامي 2002 و2004 مع فالنسيا، إلى البريمير ليج بعد مرور عامين على إقالته من تدريب ليفربول، الذي توج معه بلقب دوري الأبطال عام 2005.

ويتسلم بنيتيز (52 عاما) قيادة “البلوز” في وقت يعتمد فيه تأهل الفريق إلى دور الستة عشر من البطولة القارية على نتائج الآخرين، وذلك عقب خسارته أمس الثلاثاء على ملعب يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الخامسة، علما بأنه تخلى أيضا قبل أسبوعين عن صدارة الدوري الإنجليزي التي انتقلت الآن إلى مانشستر سيتي.

وقال النادي في بيان “تشيلسي يمكنه تأكيد أن رافا بنيتيز قد عين كمدير فني مؤقت للفريق الأول حتى نهاية الموسم”.

واعتبر النادي الذي يملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش أن بنيتيز مدرب “يتمتع بخبرة كبيرة على أعلى مستوى”، قادر على “تولي مسئولية الفريق ومساعدته على الفور في تحقيق أهدافه”.

وسيجتمع المدرب غدا مع لاعبي الفريق، بحسب بيان “البلوز”.

وسيكون أكبر تحد أمام بنيتيز مع فريقه الجديد هو العبور إلى دور الستة عشر لدوري الأبطال.

وتسببت الهزيمة أمام “السيدة العجوز”، في تراجع الفريق الإنجليزي إلى المركز الثالث لمجموعته، التي يستضيف في جولتها الأخيرة نورشيلاند الدنماركي في الخامس من ديسمبر المقبل.

ويبدو الفوز على بطل الدنمارك بملعب “ستامفورد بريدج” في المتناول، لكن المشكلة أن على الفريق انتظار نتيجة مباراة شاختار دونيتسك المتصدر مع يوفنتوس، حيث سيطيحان به في حالة تعادلهما.

وسيتدرب تحت إمرة بنيتيز مجددا مواطنه فرناندو توريس، الذي كان قد ضمه إلى ليفربول عام 2007 من أتلتيكو مدريد.

ولم يتول بنيتيز تدريب أي فريق منذ رحيله عن إنتر ميلان الذي أقاله عام 2010 ، بعد مرور 17 جولة على انطلاق الدوري الإيطالي، بسبب احتلاله المركز السابع.

وكان دي ماتيو قد تولى مسئولية الفريق بشكل مؤقت العام الماضي بدلا من رئيسه في ذلك الحين البرتغالي أندري فيلاش بواش، قبل أن يفاجئ الجميع ويتمكن من حصد لقب دوري الأبطال الذي دائما ما تاق له أبراموفيتش.

شاهد أيضاً

537401_e

تمثال رونالدو يثير السخرية ضده في مواقع التواصل

غيرت جزيرة ماديرا اسم مطارها تكريما لقائد منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو يوم الأربعاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *