جواز الزوجة.. لا يشترط موافقة الزوج

448014_e

موافقة الزوج ليست شرطاً لمنح الزوجة جواز سفر، وذلك وفق إجابة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح على سؤال برلماني كان تقدم به النائب صلاح خورشيد، حيث أوضح أن القانون أجاز لزوجة الكويتي استخراج جواز سفر لها دون موافقة الزوج.
وقال الجراح في نص جوابه “توضح الوزارة أنه لا يشترط موافقة الزوج لمنح جواز سفر للزوجة، وذلك تنفيذاً للحكم الصادر من المحكمة الدستورية في 20/10/2009 الذي قضى بعدم دستورية الفقرة الأولى من المادة 15 من القانون رقم 11 لسنة 1962 في شأن جوازات السفر والمعدل بالقانون رقم 105 لسنة 1994 فيما تضمنته من النص على أنه (لا يجوز منح الزوجة جواز سفر مستقل إلا بموافقة الزوج)، ومنذ ذلك التاريخ لم يتم رفض استخراج أي جواز سفر لزوجة، ولم يتم اشتراط موافقة الزوج”.
من ناحية أخرى، قال وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري إن الخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة لشهر رمضان المبارك نجحت وحققت كامل أهدافها.
وأضاف الفريق الدوسري في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة أن الخطة تميزت بحسن التنظيم ومستوى التنسيق العالي والإعداد والتنفيذ الجيد للتدابير الأمنية والوقائية والتعامل الحضاري مع الجمهور بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح.
وأكد أن رجال الأمن سيظلون دائما السواعد الفتية القوية والعيون اليقظة الساهرة للحفاظ على أمن الوطن وأمان المواطنين.
وتقدم الدوسري بالتهنئة إلى وكلاء وزارة الداخلية المساعدين والقيادات الأمنية والضباط وضباط الصف والأفراد والمدنيين بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
ودعا المولى عز وجل أن يوفق أبناء المؤسسة الأمنية دائما لما فيه خير الوطن تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض