تأجيل إطلاق “HTC One” لمنافسة “S4”

 

أجلت شركة “إتش تي سي” التايوانية إطلاق أحدث هواتفها الذكية “One” إلى ما بعد شهر مارس الحالي ليكون منافسا مباشرا لهاتف غالاكسي “S4” الذي سيصل الأسواق في أبريل.

وقد أكدت الشركة التايوانية أنها اضطرت إلى تأخير إطلاق الهاتف بسبب نقص في الشاشات التي تعمل باللمس ذات القياس 4.7 بوصة التي يعتمد عليها الجهاز بسبب طلب المنافسين المتزايد لهذه الشاشات مع اشتداد المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

وأكد المدير الأعلى للتسويق لدى الشركة، بنيامين في تصريحات لفرانس برس أن شركته ” ستبذل قصارى جهدها مع مصنعي المكونات الداخلية للهاتف ومع الموزعين لإعلان بدء الحجز المسبق للهاتف نهاية مارس على أن يصل إلى الأسواق في أبريل.”

وكانت “إتش تي سي” كشفت عن هاتفها الذكي “One” في 19 فبراير،  قبل أن تزيح سامسونغ الستار عن جهاز “غالاكسي إس 4” في 15 مارس على أن يصل إلى الأسواق في أبريل.

ويعتمد كلا الهاتفين على الإصدار 4.2 من نظام التشغيل أندرويد المعروف باسم “جيلي بين”، وعلى شاشة تعمل باللمس بقياس 4.7 بوصة لهاتف “إتش تي سي” و5 بوصة لهاتف “غالاكسي إس 4”.

وقد رأى الرئيس التنفيذي لشركة “إتش تي سي” في هاتف الشركة الجديد “طفرة تقنية” مؤكدا أنه سيشكل تحديا للهواتف الذكية التي تسيطر على الحصة الأكبر عالميا وعى رأسها أجهزة “غالاكسي إس” وهواتف آيفون 5.

يذكر أن حصة سامسونغ في سوق الهواتف الذكية بلغت 76 بالمائة مقابل 29.2 بالمائة لهواتف آيفون، في حين تراجعت “إتش تي سي” من قائمة الشركات الخمسة الأولى عالميا في الربع الرابع من 2012 وفقا لمؤسسة IDC للأبحاث.

شاهد أيضاً

هل يساعد الذكاء الاصطناعي في وضع حد لأزمة الغذاء التي تواجه العالم اليوم؟

  يحرز المزارعون الأمريكيون تقدما سريعا في اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في زراعة الأراضي، والاستعانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض