الكويتية تنفي ادعاءات النيباري:الأسطول الأميري الأقل عددا وتواضعا في المنطقة

 

كويت نيوز: ردت شركة الخطوط الجوية الكويتية على ما ادعاه النائب السابق عبدالله النيباري حول 18 طائرة يملكها الاسطول الاميري.

واكدت الشركة في بيان لها ان “طائرات الاسطول الاميري لاتتجاوز ثمانية , وهي الاقل عددا وتواضعا في التجهيزات في المنطقة “.

وجاء في بيان الشركة:

بالإشارة إلى ما أثير مؤخرا في بعض وسائل الإعلام بشأن عدد الطائرات التي يديرها الديوان الأميري وأن عددها يتراوح مابين 18 ــ 27 طائرة .

تود شركة الخطوط الجوية الكويتية أن تؤكد بأن هذا الخبر عار عن الصحة بصفتها وكيل الخدمة الوحيد التي تقوم بمهام الخدمات الأرضية من حيث الصيانة الفورية والدورية لطائرات الأسطول الأميري وتوفير للأطقم الوطنية لتشغيلها من طيارين ومهندسين وموظفين .

وتشير الخطوط الجوية الكويتية إلى أن عدد طائرات الأسطول الأميري هو ثمانية كما جاء في تصريح نائب وزير شؤون الديوان الأميري ، وأن هذا الأسطول هو من أقل الأساطيل عدداً في دول المنطقة وأقلها تواضعاً من حيث التجهيزات داخل هذه الطائرات.

كما تود الشركة التوضيح بأن كل طائرة من هذه الطائرات لها وثيقة تسجيل في الهيئة العامة للطيران المدني وفي المنظمات والهيئات العالمية مدون فيها نوع الطائرة ورقمها المسلسل واسم وعنوان المالك ورمز تسجيل وذلك حسب القوانين الهيئات العالمية ذات الشأن وليس هناك أي مجال للتلاعب في اعدادها اضافة الى أنها موجودة أمام الجميع في ساحات المطار .

كما تود الخطوط الجوية الكويتية أن تشير إلى أن استخدام هذه الطائرات يأتي بشكل واضح للجميع وهناك ضوابط واجراءات وقواعد عدة لإستخدامها وانها تستخدم في نقل الوفود الرسمية التي تمثل دولة الكويت الأميرية والحكومية والوفود البرلمانية الرسمية واعادة المواطنين الكويتيين الى دولة الكويت عند حدوث كوارث طبيعية أو حالة حرب أو اضطرابات في أي من الدول وذلك بتوجيهات سامية من صاحب السمو أمير البلاد، كما تستخدم هذه الطائرات في نقل الحالات الصحية الحرجة من والى دولة الكويت التي تتطلب نقلها فوراً للعلاج بالاضافة الى نقل جثامين المواطنين الكويتيين الى دولة الكويت بتوجيهات من الديوان الأميري وليس هناك أي مجال لاستخدامها في رحلات سياحية.

وتود الخطوط الجوية الكويتية الافادة بأن هذه الطائرات يتم تجهيزها حسب الوفد الرسمي لهذه الوفود، ولا توجد طائرات محددة لهذا المسؤول أو ذاك عدا طائرة سمو امير البلاد المفدى والتي تقوم فيها «الكويتية» باستخدامها لنقل الركاب حال الحاجة اليها .

شاهد أيضاً

سمو الأمير يبرق شاكراً العاهل الأردني: زيارتنا توطيد للتعاون المثمر البناء بين بلدينا وتجسيد لحرصنا على الارتقاء به

كونا – بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض