الرئيسية » محــليــات » كامل العوضي: الاقتصاد له الأولوية..يحتاج شركات متخصصة خارجية لادارته

كامل العوضي: الاقتصاد له الأولوية..يحتاج شركات متخصصة خارجية لادارته

 

الكويت: كويت نيوز: اكد مرشح الدائرة الاولى الفريق متقاعد كامل العوضي ان الملف الاقتصادي يجد اهمالا من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية، مشيرا الى ان الملف الاقتصادي يجب ان يمنح الاولوية لمناقشته قبل اي امور تراها الحكومة او المجلس انها مهمة.

وقال العوضي ان الجانب الاقتصادي هو اهم عامل لتطور الدولة، موضحا في الوقت نفسه ان جميع الملفات العالقة كالاسكان والتعليم والصحة وغيرها من الامور لا يمكن العمل بها الا من خلال بوابة الملف الاقتصادي وتطويره،مضيفا اننا في الكويت لدينا كل المقومات لبناء منظومة اقتصادية شاملــــة.

واشار الى ان الاقتصاد الكويتي له عوامل ايجابية كثيرة اهمها انه اقتصاد منفتح ويحب الاسهام في تطويره حتى يكون اقتصادا مهما ومؤثرا اقليميا وعالميا، لكنه في الوقت نفسه يجب اشراك شركات متخصصة من الخارج لادارة دفة العمل ومن ثم يكون ابناء هذا الوطن شركاء فــي هذه الدفة حتى يتسلموا المهـــام كاملة بعد سنوات قصيــــرة.

واوضح ان الطريقة التي يدار بها الاقتصاد الكويتي لا تجعلنا مطمئنين على مستقبل الاجيال، مشيرا الى اننا اليوم بحاجة ماسة الى تنوع مصادر الدخل من اجل حمايتنا ونغيير النهج بالتفكير في التطوير.

واضاف أن من الواضح حاليا ان استمرارنا فيما كنا نتعامل معه من نهج يجعلنا بعيدين تماما عن رغبة البحث والجدية لدى المبدعين الكويتيين.

ودعا العوضي الى انشاء مدينة صناعية وفتح المجال امام الطاقات الشابة التي للاسف الشديد نجدها تحصل على جوائز عالمية في مجالات الاختراع لكنها في الكويت لا تجد سوى التكريم بشهادة تقدير لا تسمن ولا تغني من جوع، مشيرا الى ان الطاقات الشابة يجب الاستفادة منها وقد آن الاوان للعمل على استثمارها.

شاهد أيضاً

547459_e

إلغاء ترخيص قناة الكوت #خلية_العبدلي

أعلنت وزارة الاعلام أنه إعمالاً لأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع وانفاذاً للحكم الصادر من محكمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *