«كاف»: خلط السياسة بالرياضة «ممنوع».. وعقوبات تنتظر المخالفين

544431_e

هدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بمعاقبة كل من سيخلط السياسة بالرياضة في الفترة المقبلة من أندية ومنتخبات، وذلك في بيان رسمي اليوم الأربعاء.

وقال “كاف” في بيانه: “من ضمن المبادئ التي تُعد من القيم الأساسية للحركة الأوليمبية، هي حاجة جميع المستفيدين من الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم على وجه الخصوص، من لاعبين، وأندية، واتحادات وطنية، للاحترام الشديد والحيادية والاستقلالية، خاصة على المستوى السياسي، في إطار شبكة عمل الأحداث الرياضية التي يشاركون بها”.

وأشار “كاف” إلى أهمية ضمان احترام هذه المبادئ من الحيادية والاستقلالية جزءاً من المهام القانونية لكل من الاتحادين الدولي (فيفا) والأفريقي، وكذلك من ضمن التزامات الاتحادات الأعضاء.

وأضاف: “تمت ملاحظة بعض التصرفات غير المناسبة بهذا الصدد مؤخراً، من قبل ممثلي أندية معينة ومنتخبات تتنافس في مسابقات ‘كاف’، وهذه التصرفات لا مجال لتواجدها في المسابقات الرياضية. ويدعو الاتحاد الأفريقي أصحاب المصلحة المعنيين بأن يسود الاحترام، بغض النظر عن الحساسيات والضغوط التي تتواجد، ويشير لأنه سيكون يقظاً فيما يخص احترام هذه المبادئ الخاصة بالحيادية والاستقلالية في كل المباريات المستقبلية التي تقام تحت رعايته”.

واختتم: “مراقبو المباريات والمنسقون العامون سيرفعون التقارير اللازمة، وبناء عليها ستقوم اللجان المنظمة المختصة باتخاذ العقوبات المناسبة بما يتفق مع اللوائح المطبقة”

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض