لا تغيير في إجراءات العلاج بالخارج

544461_e

أوضحت وزارة الصحة في بيان توضيحي لها أنه لا تغيير في اجراءات العلاج بالخارج، لافتة إلى أن القرار الذي صدر مؤخرًا بشأن صلاحيات رؤساء المكاتب الصحية بالخارج، المتعلقة بإمكانية التمديد لبعض حالات المرضى الحرجة او العاجلة كانت تسهيلا عليهم خلال فترة اجازة العيد فقط.
وأكد البيان أن هذا الإجراء جاء من قبل وزير الصحة حتى لا يضطر المرضى ومرافقيهم للانتظار حتى انتهاء الاجازة للحصول على قرارات التمديد مما قد يعرض بعض المرضى للتأخير في خطط علاجهم.
وبينت أن القرار المتعلق بمدير ادارة العلاج بالخارج والذي يختص بإصدار طلب استبدال مرافقي المرضى، واعتماد إجازة مرافقة مريض على نفقته الخاصة بالإضافة الى اصدار شهادة لمن يهمه الأمر هي أمور ادارية بحته وليست فنية وكان معمول بها في السابق.
وشددت الوزراة على أنها دائما وأبدا تضع مصلحة المرضى في المقام الأول والأخير، وتعمل على اتخاذ الإجراءات المسبقة التي تتضمن حصولهم على الرعاية الصحية المناسبة دون تعطيل.
من ناحية أخرى، اعتمد وزير الصحة د. جمال الحربي خطة تشغيل مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال عطلة عيد الفطر المبارك.
واكدت مديرة الادارة المركزية للرعاية الصحية الأولية د. رحاب الوطيان ان عدد المراكز التي تعمل خلال اجازة عيد الفطر بلغ 42 مركزا بحيث تشمل اكثر من 40% من اجمالى مراكز الرعاية الأولية بالكويت تم توزيعها حسب المناطق الصحية.
وبينت تشغيل 5 مراكز صحية في منطقة العاصمة الصحية بالاضافه الى تشغيل 7 مراكز بمنطقة حولي 9 مراكز في الفروانية بالاضافة الى 14 مركزا في الاحمدي الصحية وفِي الجهراء 7 مراكز.
وقالت الوطيان لقد روعي بالخطة اتاحة التغطية الشاملة بالخدمات الرعاية الأولية لتشمل معظم المناطق السكنية بسهولة لتقديم الرعاية العاجلة على مدار الساعة من خلال 25 مركزا من تلك المراكز مبينا عمل 17 مركزا حتي منتصف الليل من المراكز الأخرى التي تعمل خلال اجازه العيد.
واكدت على توفير التخصصات من أطباء وهيئة تمريضية وفنيين وإداريين وتكليفهم بالحفارات مشيرة الى التنسيق مع المستشفيات لتنفيذ سياسات واجراءات تحويل الحالات الطارئة من المراكز الصحية الى المستشفيات.

شاهد أيضاً

#الكهرباء: أعمال صيانة لبعض محطات التحويل الثانوية في المحافظات الست

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن القيام بأعمال الصيانة لبعض محطات التحويل الثانوية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض