‏«الشؤون»: 391 جولة ميدانية لمتابعة العمل الخيري في رمضان

544428_e

أعلن الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم ان فرق التفتيش الميداني على العمل الخيري قامت منذ اول رمضان حتى تاريخ يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 25 رمضان بعدد 391 جولة ميدانية على المساجد لمراقبة ومتابعة سير مشروع جمع التبرعات ورصدت 81 مخالفة ارتكبتها جمعيات خيرية ومؤسسات نشر واشخاص ومؤسسات تعليمية .

واوضح كاظم في تصريح صحفي ان المخالفات كانت عبارة عن 22 مخالفة تخص جمعيات خيرية تمثلت في عدم الالتزام بالجدول المخصص للتوزيع على المساجد ووجود اكياس لجمع التبرعات النقدية كما تم رصد 20 شخص يجمعون تبرعات بدون ترخيص وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم فضلا عن رصد 18 كشك لجمع الملابس وتم ازالة ثلاثة منها وجاري العمل على ازالة البقية .

واشار كاظم الى ان من بين المخالفات قيام احدى الكليات بالدعوة لجمع تبرعات عينية وقيام مبرات خيرية بنشر اعلانات لجمع التبرعات بدون ترخيص فضلا عن رصد 8 صناديق جمع تبرعات نقدية داخل مسعدد من المساجد ومخالفة احد المصارف لجمعه فائض الاطعمة و4 فرق تطوعية تدعو لجمع التبرعات .

وكشف كاظم ان اجمالي الجمعيات الخيرية المشهرة من الشؤون بلغ 29 جمعية مشيرا الى ان عدد الجمعيات المشاركة فيس مشروع جمع التبرعات خلال شهر رمضان عددها 22 جمعية بما فيهم الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لافتا ان عدد الفرق الميدانية التي تعمل على متابعة العمل الميداني الخيري يبلغ 4 فرق موزعة على كافة المحافظات تقوم باعمال المتابعة وازالة المخالفات ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي .

واكد كاظم ان الجمعيات الخيرية ستقوم بتزويد الشؤون بتقرير مفصل عن ماتم جمعه من تبرعات خيرية خلال شهر رمضان وستقوم الوزارة باعداد تقرير مفصل واجراء مقارنة بحجم التبعرات خلال السنوات الماضية متوقعا انجاز هذا التقارير بعد عيد الفطر لافتا انه بات من السهل على الجمعيات ان تعد مثل هذه التقارير حيث انها تستخدم الحاسب الآلي في حصر التبرعات الخيرية .

وذكر ان وسائل جمع التبرعات المتاحة خلال رمضان هي الكي نت والاستقطاعات البنكية واجهزة الدفع الالكترونية والرسائل النصية مشيرا الى ان جمع التبعرات النقدية محظور ويعرض الجمعيات الخيرية الى اغلاق حساباتها في البنوك.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض