الرئيسية » مجلس الامه » علي الراشد: نأمل أن يتجاوز العرب الأحداث المأساوية

علي الراشد: نأمل أن يتجاوز العرب الأحداث المأساوية

 

كويت نيوز:

اعرب رئيس مجلس الأمة رئيس الاتحاد البرلماني العربي علي الراشد عن أمله في ان يتجاوز العالم العربي الأحداث المأساوية التي يمر بها، داعيا العرب الى نبذ الخلافات الحاصلة الآن والتمسك بالحوار كمنطلق لاصلاح الأمور ووقف العنف الذي أزهق الارواح ودمر الممتلكات ومس اقتصادات العالم العربي ومقدرات شعوبه.

وقال الراشد في تصريح صحفي قبيل مغادرته الى الإكوادور، للمشاركة في الاجتماع الــ 128 للاتحاد البرلماني الدولي ان الوضع الحالي في عدد من الدول العربية «لا يسر أحداً»، ويجب تجاوز هذه المرحلة بحكمة، لافتا الى ان الخلافات يمكن حلها من دون اللجوء الى العنف والقتل وتدمير الممتلكات.

وفي ما يخص اجتماعات المؤتمر البرلماني الدولي، أوضح الراشد انه سيناقش قضايا مهمة، جزء منها يمس الوضع العربي الحالي، مشيرا الى ان من اهم المواضيع «من التنمية الخاضعة للتحكم الى التنمية الهادفة، مقاربات جديدة وحلول جديدة» وتعزيز المسؤولية، بهدف الحماية ودور البرلمان في حماية حياة المدنيين، ومن خلالها تمكن المساهمة بدور إيجابي لحل الاشكالات الحاصلة الآن.

التجارة العادلة

وأضاف الراشد ان المؤتمر سيناقش – ايضا – موضوع التجارة العادلة وآليات التمويل المبتكرة للتنمية المستدامة، اضافة الى استخدام وسائل الإعلام، بما فيها الإعلام الاجتماعي، لتعزيز اشراك المواطنين وتعزيز الديموقراطية ومساءل حقوق الإنسان، مشيرا الى ان الوفد الكويتي سيشارك من خلال نوابه في العديد من الاجتماعات المتعلِّقة بمعظم البنود المطروحة.

الوفد المرافق

ويرافق الراشد وفد برلماني مكون من: د. علي العمير وصالح عاشور ويعقوب الصانع وعبدالله المعيوف ومبارك النجادة ود. معصومة المبارك وصفاء الهاشم، إضافة إلى أمين عام مجلس الأمة علام الكندري.

شاهد أيضاً

1280x960

الشاهين يسأل المطوع عن مشروع «شارع الغوص»

وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا الى وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع بشأن مشروع تطوير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *