الرئيسية » محــليــات » «الهلال الأحمر» تنفذ حملة إغاثية شاملة لنازحي الموصل

«الهلال الأحمر» تنفذ حملة إغاثية شاملة لنازحي الموصل

544253_e
باشرت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاثنين بتنفيذ حملة اغاثية وانسانية شاملة لنازحي مدينة الموصل تستغرق اسبوعا يجري خلالها توزيع 150 طنا على الأقل من المواد الغذائية.

وقال منسق ادارة الكوارث والطوارئ بالجمعية محمد العنزي ان الجمعية وضعت خطة اغاثية يستفيد منها نحو 40 ألف شخص من اهالي الموصل النازحين يتم خلالها توزيع سلات غذائية وقسائم شرائية عليهم في مدن اقليم كردستان العراق اضافة الى الاحياء المحررة من الموصل.

واضاف ان الخطة الاغاثية ستستغرق اسبوعا وتنفذ باشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل ومؤسسة البارزاني الخيرية.

وبين انه سيتم توزيع خمسة آلاف سلة غذائية على النازحين من الموصل والمقيمين في المخيمات اضافة الى النازحين داخل الاحياء المحررة من مدينة الموصل بساحليها الايسر والايمن.

وأشار في هذا السياق الى ان أمس الاحد شهد توزيع 1500 سلة غذائية على النازحين من الموصل والمقيمين في مخيم (الخازر) الواقع جنوب غرب اربيل.

واوضح ان كل سلة غذائية تزن نحو 30 كيلو غراما تضم المواد الاساسية الضرورية كالطحين والارز والزيت والبقوليات والحليب تكفي كل عائلة لمدة شهر.

وذكر ان برنامج المساعدات يشمل ايضا النازحين الجدد من الموصل والمقيمين في مدينتي اربيل والسليمانية وسيتم توزيع القسائم الشرائية على نحو ألف عائلة نازحة لاعطاء الحرية لهم لشراء ما يحتاجونه.

واكد ان مساعدات الهلال الاحمر الكويتي للنازحين العراقيين تأتي ضمن المبادرة الانسانية لدولة الكويت التي تحمل شعار (الكويت بجانبكم) وتهدف الى الوقوف الى جانب الشعب العراقي في الظرف الراهن من اجل التخفيف من معاناته.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت منذ مطلع العام الحالي بتوزيع نحو 40 الف سلة غذائية على النازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق اضافة الى ارسال 50 ألف سلة غذائية الى الاحياء المحررة من الموصل.

شاهد أيضاً

783784-1

كويت نيوز تنشر أسماء 1911 مواطناً تم ترشيحهم للعمل في الجهات الحكومية

أعلن ديوان الخدمة المدنية أسماء 1911 مواطنا ومواطنة كدفعة جديدة من المرشحين للعمل في الجهات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *