المويزي للصالح: هل قامت الحكومة بالسحب من الاحتياطي العام؟

540364_e

أعلن النائب شعيب المويزري عن تقديمه سؤالا برلمانيا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح عن سبب تجاوزات الصرف في الجهات الحكومية وكيفية تسوية هذه التجاوزات.
وقال المويزري في سؤالة بلغت تجاوزات الصرف للجهات الحكومية 3.8 مليارات دينار( ثلاثة مليارات وثمانمائة مليون دينار كويتي ) على الميزانيات المعتمدة ما أسباب هذه التجاوزات ؟ وهل تم الرجوع إلى وزارة المالية عند صرف هذه المبالغ؟ تزويدي بالمستندات المتعلقة في هذا الشأن.
وتساءل المويزي هل تمت تسوية هذه التجاوزات؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدي بالمستندات المتعلقة في هذا الشأن ، وإذا كانت الإجابة لا فما أسباب عدم تسويتها؟
وهل قامت الحكومة بالسحب من الاحتياطي العام خلال السنوات المالية في 2013/2014 و 2014/2015 و2015/2016؟ إذا كانت الإجابة بنعم فما مقدار المبالغ المسحوبة ؟ وما أسباب السحب؟ تزويدي بالمستندات ذات الصلة في هذا الشأن.
على صعيد اللجان البرلمانية، تجتمع اليوم لجنتا حماية الأموال العامة، والتحقيق في استقالة رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية.
وتستكمل لجنة التحقيق في استقالة رئيس مجلس إدارة شركة الخـطــوط الجـويـة الكـويتية أعمال التحقيق بـحـضــور نـائـب رئـيـس مـجـلس الوزراء وزير الداخلية أو من ينوب عنه.
وتنظر (الأموال العامة) تكليف المجلس بجلسته في 25-4-2017 بالتحقيق في المسائل المثارة بشأن المخالفات والتجاوزات المالية والإدارية الخاصة بوزارة الإعلام والجهات التابعة لها وخصوصا المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والــواردة فـي التجاوزات والمخالفات المالية والإدارية كافة التي ذكرها المستجوبون في جلسة مجلس الأمة التي نوقش فيها الاستجواب المقدم ضد وزير الإعلام بتاريخ 31 يناير 2017، التجاوزات والمخالفات كافة والملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة عن الحساب الختامي لوزارة الإعــلام للـسـنـة المــالـيـة 2015-2016.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض