الرئيسية » أمن ومحاكم » التفاصيل الكاملة لحكم #خلية_العبدلي

التفاصيل الكاملة لحكم #خلية_العبدلي

544158_e

قضت الدائرة الجزائية بمحكمة التمييز في قضية «خلية العبدلي» المتهم فيها 25 مواطناً بالإضافة إلى إيراني هارب، بالغاء حكم اعدام المتهم الاول و القضاء بحبسه بالمؤبد عما اسند اليه من اتهام ، كما الغت محكمة التمييز براءة 15 متهم و قضت بحبسهم 10 سنوات عما اسند اليهم من اتهام ، و بحبس متهمين 15 عام عما اسند اليهما من اتهام ، كما قضت بحبس 3 متهمين 5 سنوات عما اسند اليهما ، كما قضت المحكمة بتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك.

وجاء نص منطوق الحكم كما يلي: حكمت المحكمة اولا بعدم جواز الطعن المرفوع من كل الطاعنين من الاول إلى العشرين فيما قضى به الحكم المطعون فيه عن التهم المبينة بالبند ثانيا / أ-ب-ج-د-و ، التي ارتكبت خارج دولة الكويت و الطعن المرفوع من كل الطاعنين الاول و الثامن عن التهمة المبينة بالبند ثالثا / ب من تقرير الاتهام و مصادرة الكفالة.

ثانيا: بعدم قبول الطعن المرفوع من الطاعن ” ع . ح ” شكلا و مصادرة الكفالة .

ثالثا: بعدم قبول الطعن المرفوع من النيابة العامة ضد المطعون ضده ” ع . ح ” شكلا.

رابعا: بقبول الطعن المرفوع من المدعي بالحقوق المدنية شكلا وفي الموضوع برفضه و مصادرة الكفالة و الزامه المصاريف المدنية .

خامساً: بقبول الطعن المرفوع من النيابة العامة ضد المطعون ضدهم من الاول إلى الحادي و العشرين شكلا وفي الموضوع بتمييز الحكم المطعون فيه.

سادسا: وفي موضوع استئناف كل من المتهمين و النيابة:

1- بمعاقبة المتهم الاول ” ح. ح ” بالحبس المؤبد عما اسند اليه .

2- بمعاقبة كل من المتهمين السادس “ج.غ” و الثامن “ز.م” بالحبس 15 سنة عما اسند اليهما .

3- بمعاقبة كل من المتهمين الثاني ” ع.د” و الثالث “ح.ط” و الرابع “م.م” و السابع “م.ح” و العاشر “ح.ج” و الحادي عشر ” م.ح” والثاني عشر “ع.م” والثالث عشر “ح.ع” و الرابع عشر “ع.ش” والخامس عشر “م.خ” والسادس عشر “ح.ا” و السابع عشر “ي.غ” و الثامن عشر “م.م” والتاسع عشر ” ع . ب ” والحادي والعشرين “ج.ج ” بالحبس لمدة 10 سنوات عما اسند اليهم .

4- بوضع كل من المتهمين الثاني و الثالث والرابع و السادس و السابع و الثامن و من العاشر الى التاسع عشر و الحادي و العشرين و المذكورين بالبندين ” 322، سادسا ” من منطوق هذا الحكم تحت مراقبة الشرطة مدة 5 سنوات .

5- بمعاقبة كل المتهمين الخامس ” ع.ع ” و التاسع ” ح.ج ” و الرابع و العشرين “ب.د” بالحبس لمدة 5 سنوات .

6- ببراءة كل من المتهمين الثاني و الرابع و من العاشر إلى التاسع عشر و الحادي و العشرين المذكورين بالبند رقم ” 3 سادسا” من منطوق الحكم عن التهمة الواردة بالبند ” اولا- ب ” من تقرير الاتهام .

7- برفض استئناف النيابة العامة فيما قضى به الحكم المستأنف من براءة كل من المتهمين الثالث و الخامس و السابع و التاسع و الرابع و العشرين من التهمتين الواردتين بالبند ” اولا-ب-ج ” من تقرير الاتهام .

8- بتاييد الحكم المستانف فيما عدا ذلك .

الجدير بالذكر أن الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف قد قضت برفض استئناف المتهم الأول «ح.ح» وتأييد عقوبة إعدامه شنقا، وبتأييد الإعدام شنقا للمتهم الـ 23 «ع.ح» وهو الإيراني الهارب، وبرفض استئناف المتهم السادس «ج.غ» وتأييد حبسه حبسا مؤبدا، فيما قضت بالحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ للمتهمين الثاني «ع.د» والثالث «س.ح» والثامن «ز.م» والعاشر «ح.م»، وبحبس الرابع «م.ع» لمدة سنتين، وتغريم المتهمين السابع «س.م» والتاسع «ح.ج» والـ 11 «م.ج» والـ 14 «ع.ش» بمبلغ 5000 دينار، في حين برأت المتهمين الخامس «ع.ع» والـ 12 «س.ع» والـ 13 «ح.ع» والـ 15 «م.خ» والـ 16 «ح.ب» و الـ 17 «ي.غ» و الـ 18 «س.م» و الـ 19 «ع.ج» والـ 20 «ح.د» والـ 21 «ج.ح» و الـ 22 «هـ.ر» والـ 24 «ب.د» والـ 26 «هـ.ع».

وجاءت إدانة المتهمين «وفقا لحيثيات حكم محكمة الاستئناف» بعد أن اطمأنت المحكمة لصحة تحريات إدارتي استخبارات الجيش وأمن الدولة والتي كشفت تجسسا وتنسيقا بين المتهم الأول وموظف السفارة الإيرانية بالإضافة إلى ضلوع بقية المتهمين المدانين بالقضية.

شاهد أيضاً

554111_e

«الداخلية»: القبض على عنصرين تابعين لشبكة دولية متخصصة في النصب وغسل الأموال

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *