الرئيسية » مجلس الامه » مساءلة لوزير الإعلام في «البرامج المخلة»

مساءلة لوزير الإعلام في «البرامج المخلة»

544036_e

شن عدد من النواب هجومًا نيابيًا على وزير الإعلام على خلفية ما اعتبروه فسادًا أخلاقيًا وانحطاًطًا إعلاميًا يتم الترويج له على الفضائيات المحلية، بما يخالف قيم وتعاليم الشرع الإسلامي، مطالبين بإجراءات حازمة لمحاسبة المسؤولين عن بث كل ما يسيء إلى قيم المجتمع الكويتي.
وقال النائب محمد هايف المطيري إن ضعف الرقابة والحزم في وزارة الإعلام أتاح المجال لتلك المقاطع المخلة والانحطاط في بعض القنوات” مشددًا على أن “مسؤولية وزير الإعلام هي ضبط هذا الانفلات”.
فيما قال النائب عبدالله فهاد إنه على وزير الإعلام القيام بمسئولياته وايقاف الإسفاف والانفلات في بعض القنوات التي تعدت حدودها وتجاوزت بانحطاط على مجتمعنا المحافظ وشهر رمضان.
أما النائب نايف المرداس، فقال “على وزير الاعلام القيام بمسؤوليته تجاه كل ما يبث من برامج سيئة ومنحطة في الفضائيات المحلية ومحاسبتهم وتفعيل دور لجنة مراقبة وإجازة البرامج”.
وحذر النائب وليد الطبطبائي وزير الاعلام من أي تراخي في هذه المسألة، قائلا إن على وزير الإعلام اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المسخرة الصادرة من قناة تبث من الكويت وسحب ترخيصها ووقف بثها، وأي تراخٍ ستكون هناك مساءلة سياسية للوزير.
وتساءل النائب مبارك هيف الحجرف “هل وزارة الإعلام وأركان الوزارة وعلى رأسها وزير الإعلام بالوكالة تقبل وتسمح بمثل هذا الطرح الذي يعد تشجيع صريح بل تحريض على نشر فكر الرذيلة والفساد الأخلاقي والترويج لأفكار تخالف قيم مجتمعنا الإسلامي المحافظ.
وقال إننا كنواب في مجلس الأمة قد نختلف ونتفق في العديد من القضايا السياسية لكن من المعيب جدا أن نختلف في قضية أخلاقية تمس أركان المجتمع ودينه وأخلاقه وثوابته وأمامنا مسؤولية أمام الله ثم
أمام الشعب للحفاظ على دينه وثوابته كما أنني استغرب عدم وجود أي دور للجنة الظواهر السلبية من هذه التعديات على أخلاق المجتمع.
وأضاف “لا يخرج علينا نكرة هنا أو إمعة هناك ويقول حرية الإعلام والطرح هذا ىسمه حرية هدم قيم وتدمير مجتمع.

شاهد أيضاً

554124_e

صفاء الهاشم تنفي إعفاء الأسنان من زيادة الرسوم الصحية على الوافدين

أكدت عضو مجلس الأمة النائب صفاء الهاشم أن ما تردد عن إعفاء الأسنان من زيادة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *