الرئيسية » أهم الأخبار » سمو أمير البلاد يتفضل بتخريج الطلبة الضباط من أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية

سمو أمير البلاد يتفضل بتخريج الطلبة الضباط من أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية

 

كويت نيوز: تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الاعلى للقوات المسلحة فشمل برعايته وحضوره صباح اليوم حفل تخريج الدفعة 39 من الطلبة الضباط والدفعة 24 من الطلبة ضباط الاختصاص والدفعة 5 من طالبات الاختصاص بمعهد الهيئة المساندة وذلك في ميدان اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية.
ووصل موكب سموه رعاه الله الى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق غازي عبدالرحمن العمر ووكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع شؤون التعليم والتدريب الفريق الشيخ احمد النواف الاحمد الجابر الصباح والوكلاء المساعدين بوزارة الداخلية ومدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية اللواء فهد يوسف الشرقاوي وكبار ضباط الداخلية.
وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الامة على فهد الراشد ومعالي رئيس مجلس الامة السابق جاسم محمد الخرافي ومعالي كبار الشيوخ ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من اهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم قام احد الطلبة الضباط بتلاوة ما تيسر من ايات الذكر الحكيم بعدها ألقى مدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية كلمة هذا نصها – “بسم الله الرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى ال وصحبه اجمعين سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه القائد الاعلى للقوات المسلحة.
سيدي سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولي العهد حفظه الله اصحاب السمو والمعالي الشيوخ الموقرين معالي السيد علي فهد الراشد رئيس مجلس الامة الموقر سيدي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله معالي الوزراء وسعادة السفراء اخواني الضباط الضيوف الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في يوم تستطيل فيه الهامات وتستضيء من فيض نوره الوجنات وتنشرح الصدور في رحاب يوم كريم ظليل الضحى واسع الرجا وتزهو فيه الكويت بعزها وفخرها شمس الصباح التي اشرقت بنور ربها.
سيدي صاحب السمو يقول المولى جل وعلا “واطيعوا الله ورسوله واولى الامر منكم” صدق الله العظيم بتشريف سموكم وسمو ولي عهدكم الامين حفظكم الله ورعاكم وحرصكم الدائم على حضور احتفالات التخرج لمنتسبي اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية ينطلق ابناؤك الخريجون والخريجات نحو الامام للدفاع والذود عن ارض الوطن وترابه مستذكرين اقوالكم السامية ان الوطن امانة ونحن مطالبون بحفظ هذه الامانة فسمعا وطاعة سيدي صاحب السمو فالكويت في اعيننا وقلوبنا وندفع الغالي والنفيس في سبيل حفظ امنها واستقرارها.
سيدي صاحب السمو لقد تم اعداد جيل جديد للدفاع عن الكويت شملتهم الاكاديمية برعايتها واغدقت عليهم فيض علومها ومعارفها واكسبتهم حسن شمائلها واعرافها ليواجهوا الغد متسلحين بالخلق والعلم مؤمنين بقيمة الواجب في التصدي للخارجين عن القانون لا يثنيهم عن ذلك اذى او ضرر قيمهم الفداء والتضحية وقسمهم عقيدة راسخة ملتزمين بالسمع والطاعة لاوامر سموكم ومتوشحين بالعطاء والتفاني من اجل استقرار وامن بلدنا الغالي الكويت منطلقين من دعوة سموكم نحو تضافر الجهود والعمل الصادق وترسيخ سيادة القانون اعلاء لمكانة الكويت الشامخة رادعين اية حاولة للنيل من الثوابت الوطنية ووحدة النسيج الكويتي واستقراره.
سيدي صاحب السمو لقد اعتمدت الاكاديمية في تحقيق رسالتها على مواكبة التطور ومتابعة الاساليب الحديثة في التعليم والتدريب لصقل مواهب وقدرات منتسبيها ليكونوا جنودا اوفياء للوطن قادرين على احاطته بسياج الامن والامان متحصنين بكل ما تعلموه من علم ومعرفة وتدريب على ايدي هيئة تعليمية وتدريبية متميزة ذات كفاءة عالية وذلك بدعم من القيادة السياسية والامنية العليا ممثلة في سيدي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الصباح وباشراف وتوجيه سعادة الوكيل وزارة الداخلية الفريق غازي عبدالرحمن العمر وبمساندة من سيادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب الفريق الشيخ احمد النواف الصباح.
سيدي صاحب السمو ها نحن اليوم نقطف ثمارنا بتخرج الدفعة 39 من الطلبة الضباط والدفعة 24 من الطلبة الاختصاص والدفعة الخامسة من طالبات معهد الهيئة المساندة فهنيئا للوطن بتخرج كوكبة من ابنائه معاهدين الله على صون امانة عظيمة هي بلدنا الغالي الكويت ولا يفوتنا في هذه المناسبة ان نستذكر ابناءنا الطلبة الشهداء الذين فجعت فيهم وزارة الداخلية ونسال الله لهم الرحمن والمغفرة ولذويهم ولنا الصبر السلوان.
سيدى صاحب السمو استأذنكم في توجيه كلمة لابنائكم الخريجين ابنائي الخريجين اذا كان لي من توجيه ونصيحة لكم اليوم فانني اقول لكم اجعلوا من انفسكم نماذج فاعلة ومن قسم تخرجكم حقيقة واقعة وعقيدة عمل ومنهاج حياة واعلموا ان مهمتكم بقوم على القوة والحزم دون افراط او عنف وعلى افلرفق والعطف دون تفريط او ضعف فهذا هو اساس عملكم ملتزمين بالقانون خاصة وانكم تحملون في اعناقكم امانة كبرى لا تغيب عن اذهانكم امام الله ومسئوليتكم تجاه وطننا الكويت الحبيب الذي نتشرف بواجب خدمته وحماية امنه متبعين قوله سبحانه وتعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم.
فعلى بركة الله تبدأون عملكم وتحملون مسؤوليتكم من اجل مستقبل مشرق واعد لكويتنا الغالية مستذكرين دائما قول رسول الله صلى لله عليه وسلم (عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله).
فالحمد والشكر لله تعالى العظيم على جزيل عطائه وعظيم فضله بما اسبغه علينا وطننا العزيز من نعم عظيمة تستحق منا الشكر والثناء فصونوا الامانة وكونوا صفا واحدا فانتم سور الكويت ودرعها الحامي وانطلاقا من السمع والطاعة لسيدي صاحب السمو امير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الامين وحرصا على دعوته الكريمة في النطق السامي حيث دعا الى تكاتف ابناء الوطن والانتماء لهذه الارض الطاهرة والرسالة السامية في ترسيخ الوحدة الوطنية واذكاء روحها وتاصيل مفهومها فهي حق الوطن في اعناقكم وحمايته من شرور المصالح الشخصية والمكاسب السياسية ومهالك العصبية والقبلية والطائفية وتاريخنا يشهد ان الكويت واحة امن وامان وخير وعطاء.
سيدي صاحب السمو ويسرنا ان يكون من ضمن كوكبة الخريجين ابناء نلا من دول مجلس التعاون الخليجي ومن جمهورية اليمن الشقيقة.
سيدى صاحب السمو يطيب لي في هذا المقام ان اسوق هذه الابيات التي تدل على عظيم الامتنان وجزيل الوفاء والعرفان لمقام سموكم.
بنقولها كلمة لكويت ولا غصيبة لكنها بحب ووفا وبقناعة بعد الله ثم لكويت اغلى حبيبة بس لصباح العز سمعا وطاعة هذه عوايدنا ولا هي غريبة في قلوبنا نحفظه وحنا ذراعه نجم السما لو هو امرنا نجيبه الامر له فينا علينا سماعه وختاما نسأل الله عز وجل ان يحفظ الكويت بشعبها المحب المعطاء واضعين نصب اعيننا مثلث الولاء الله .. الوطن .. الامير ونسأل الله سبحانه ما فيه الخير والسداد.” بعد ذلك قام الطلبة الضباط من الدفعة التاسعة والثلاثين بتسليم علم الاكاديمية للطلبة الضباط في الدفعة الاربعين ثم قام مساعد المدير العام لشؤون التعليم والتدريب بالاكاديمية العميد هارون محمد العمر بتلاوة القرارات الوزارية الخاصة بتعيين الخريجين والخريجات بقوة الشرطة.
بعدها تقدم امر طابور العرض للاستئذان من سموه رعاه الله ببدء عرض حفل التخرج تلاه طابور العرض الخاص تخلله عرض للشرطة النسائية وتشكيلات عسكرية اعقبه دخول الخريجين والخريجات الى ساحة العرض لاداء القسم والذي القاه مساعد مدير عام كلية الشرطة لشؤون الخدمات المساندة العميد محمد راشد الدريعي.
ثم تفضل سموه حفظه الله بتوزيع الجوائز والشهادات على المتفوقين من الخريجين والخريجات كما تم اهداء سموه حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد حفظه الله درع الاكاديمية.
وفي الختام تم عزف السلام الوطني ايذانا بانتهاء الحفل وقد غادر سموه رعاه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل… قتيل وعدد من الإصابات في عملية دهس بالعاصمة الفنلندية #هلسنكي

عاجل | رويترز: قتيل وعدد من الإصابات في عملية دهس بالعاصمة الفنلندية هلسنكي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *