رونالدو يتناسى اتهامات الاحتيال الضريبي خلال مشاركته بكأس القارات

543964_e

كشف البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عما يشعر به بشأن الاتهامات التي تلاحقه بالاحتيال الضريبي، من خلال إيماءة بسيطة قام بها على وسائل التواصل الاجتماعي.
ونشر رونالدو صورة له يضع خلالها أصبعه على شفتيه، كتب عليها «إن أفضل رد في بعض الأحيان هو أن تلتزم الصمت وتتسم بالهدوء».

ولكن حتى في حالة احتفاظ رونالدو البالغ من العمر32 عاما، بهدوئه حتى الآن، فلاشك أن تلك القضية سوف تلقي بظلالها على مشاركته مع المنتخب البرتغالي في بطولة كأس القارات، التي ستنطلق بروسيا بعد غد السبت.

وتحدثت إدارة أعمال رونالدو ومسئولو الفريق الملكي للدفاع عن اللاعب، الذي حظي أيضا بدعم زملائه في المنتخب البرتغالي قبل لقائه مع نظيره المكسيكي في مستهل مبارياته بكأس القارات يوم الأحد المقبل.

وقال برونو ألفيس، مدافع منتخب البرتغال «لا توجد كلمات تصف ما يمثله رونالدو للبلاد، إنه رمز للجميع، حتى بالنسبة لنا كلاعبين».

وبدا رونالدو في حالة استرخاء خلال الحصة التدريبية التي أجراها منتخب البرتغال بمدينة كازان الروسية، حيث تبادل النكات الخفيفة مع زملائه، وقام ببعض التدريبات لتقوية العضلات.

وبعدما ساهم في تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الأسباني ثم دوري أبطال أوروبا مؤخرا، يسعى رونالدو للحصول على المزيد من البطولات في التحدي الجديد، الذي سيواجهه مع منتخب بلاده في كأس القارات، التي ستستمر حتى الثاني من يوليو المقبل.

وقال رونالدو قبل انطلاق البطولة التي يشارك بها ثمانية منتخبات «سوف نمضي نحو كتابة تاريخنا».

أضاف رونالدو «إن الفوز بالبطولة حلم بطبيعة الحال».

ويأمل رونالدو في اجتياز اتهامه بالاحتيال الضريبي بقيمة 14.7مليون يورو «16.5 مليون دولار» من قبل المدعى العام في أسبانيا خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014، بشكل سلس وسهل، مثلما يعبر منافسيه في أرض الملعب.

ويتعين على قاضي التحقيق الآن أن يقرر ما إذا كان ينبغي المضي قدما في الإجراءات الجنائية تجاه رونالدو، الذي سيصبح مهددا على إثرها بالسجن لمدة قد تصل إلى سبع سنوات مع دفع غرامة ضخمة، ولكن من غير المرجح أن يتم اتخاذ قرار سريع.

وكان الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الأسباني، المنافس اللدود لرونالدو قد حكم عليه بالسجن لمدة 21 شهرا عقب إدانته بالاحتيال الضريبي بقيمة 4.1 ملايين يورو، بعد ثلاثة أعوام من اتهامه.

ومن المرجح ألا يقضي ميسي أي وقت داخل السجن، حيث أن عقوبات الحبس التي تزيد عن عامين في أسبانيا عادة ما يتم تعليقها للأفراد الذين يتم إدانتهم للمرة الأولى.

وربما ستترك تلك الفضيحة آثارها العميقة مستقبلا على رونالدو، الذي مازال محتفظا بابتسامته في كازان

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يوقف رحلة ليفربول وروما يواصل مغامرته بنجاح

ودّع نادي ليفربول منافسات مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز بهدف نظيف إياباً على أتلانتا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض